إطلالة الملكة إليزابيث أبرزت مكانة حفل اليوبيل البلاتيني.. ظهرت بثوب أزرق يزينه الخرز الصدفي واللؤلؤ

عربي بوست
تم النشر: 2022/06/03 الساعة 21:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/03 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والملك الجديد تشارلز - Getty Images

ارتدت الملكة إليزابيث الثانية درجتها المفضلة من اللون الأزرق المسحوقي لحضور حفلات الزفاف الملكية، وحفلات عشاء الكومنولث، وحتى اليوبيل الماسي في عام 2012. لكن ملكة بريطانيا خالفت المعتاد عنها من أزياء بسيطة التصميم يوم الخميس 2 يونيو/حزيران، حسب  صحيفة The Times البريطانية.

وظهرت الملكة بملابس زرقاء يزينها الخرز الصدفي واللؤلؤ للدلالة على مكانة حفل اليوبيل البلاتيني. وجاء معطف الصوف والقبعة الموافقة له من تصميم الخياطة الملكية أنجيلا كيلي، إذ ارتدتهما الملكة أيضاً في الصورة الرسمية لليوبيل التي صدرت الأسبوع الجاري.

دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون / gettyimages
دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون / gettyimages

فيما عبرت دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، عن حسٍّ حديث بالأزياء خلال إحياء المراسم التقليدية القديمة لتحية العلم، وذلك في مستهل الاحتفال باليوبيل البلاتيني. إذ أعادت استخدام ثوبٍ من تصميم ألكسندر ماكوين بدلاً من شراء ثوبٍ جديد، وكانت قد ارتدت الثوب نفسه من قبل في حفل استقبال مجموعة السبع في كورنوال، الصيف الماضي.

يشير ذلك إلى تصميم أفراد العائلة الملكية الأصغر سناً على إظهار مواكبتهم للعصر، خاصةً في وقتٍ يظهر خلاله أبطال برنامج Love Island على شاشات التلفزيون بملابسهم القديمة المحبوبة، حسب التايمز.

الملكة إليزابيث الثانية - gettyimages
الملكة إليزابيث الثانية – gettyimages

وصُنِع الفستان الذي يشبه المعطف بكتفين حادتين حسب الطلب وبتكلفة 3.000 جنيه إسترليني، وصممته سارة بيرتون، المديرة الإبداعية في دار أزياء ألكسندر ماكوين وصاحبة تصميم فستان زفاف الدوقة في عام 2011. 

وجاءت القبعة المائلة، من تصميم صانع القبعات فيليب تريسي، مع لمسات كحلية بنفس لون بدلة البحارة التي ارتداها الأمير لويس (4 سنوات)، وارتدت معها زوجاً من الأقراط البراقة المرصعة بالياقوت والتي كانت تخص الأميرة ديانا ذات يوم.

الأميرة شارلوت من كامبريدج / gettyimages
الأميرة شارلوت من كامبريدج / gettyimages

بدورها ارتدت الأميرة شارلوت فستاناً بلون وردة الذرة الزرقاء. بينما اختارت دوقة كورنوال درجة اللون الجليدية نفسها للقبعة والسترة الحريرية المخططة، التي ارتدتها أثناء حفل زفافها على أمير ويلز في عام 2005. 

وكانت ثيابها من تصميم مصمم الأزياء بروس أولدفيلد، في مثالٍ آخر على إعادة الاستخدام الملكي، وربما يكون هذا دليلاً على أنَّ الحالة السائدة لـ"صيحة الأزياء الكبيرة التالية هي الأشياء القديمة" قد وصلت أيضاً إلى بيت الأمير ويليام والأميرة كيت في كلارنس هاوس.

حفل اليوبيل البلاتيني / gettyimages
حفل اليوبيل البلاتيني / gettyimages

وارتدت كونتيسة ويسيكس زياً وردياً بنمط مربعات غينغام. فيما كان الرجال هم من ارتدوا الملابس المبهرة على غير العادة. إذ التزم أمير ويلز ودوق كامبريدج بالزي العسكري القرمزي والمذهّب. 

ووقفت بجانبهما الأميرة الملكية آن في زي البحرية المخصص للمراسم مع قبعة بيكورن، بصفتها عقيدة في فرقة الخيالة الملكية Blues and Royals، لتقدم بذلك نظرةً عصرية على مظهر الأميرة الخيالية.

وظهرت دوقة ساسكس من الشرفة وهي ترتدي فستاناً كحلياً وقبعةً بيضاء.

الرئيس البريطاني وزوجته كاري جونسون / gettyimages
الرئيس البريطاني وزوجته كاري جونسون / gettyimages

أما في المدرجات، فقد برزت كاري جونسون بفستانٍ وردي مذهل أعادت ارتداءه من مناسبةٍ أخرى أيضاً. إذ ظهرت زوجة رئيس الوزراء في مؤتمر حزب المحافظين لعام 2019 بالفستان نفسه الذي يصل لمنتصف الساق "ميدي" من سلسلة ملابس التجزئة السويدية &Other Stories التي يفضلها جيل الألفية، ويبلغ سعره 85 جنيهاً إسترلينياً.

وكان تطابق الألوان بين فستانها وقبعتها ذات الحواف العريضة مثالياً، على الرغم من أنَّ حجمها ربما لم يكن موضع تقدير من الواقفين خلفها.

تحميل المزيد