طائرة مسيرة تحمل العلم الفلسطيني فوق رؤوس المستوطنين بباب العامود.. طافت به وسط تفاعل كبير “فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/29 الساعة 17:11 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/29 الساعة 17:28 بتوقيت غرينتش
العلم الفلسطيني/ منصات التواصل

حلق العلم الفلسطيني فوق رؤوس المستوطنين وقوات الاحتلال عبر طائرة مسيرة في سماء باب العامود تزامناً مع "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية في منطقة باب العامود.

وتفاعل مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مع الحدث، وتداولوا مقطعاً مصوراً خلال رفع العلم الفلسطيني، رداً على رفع العلم الإسرائيلي في المدينة المحتلة.

الناشطون أشادوا برفع علم فلسطين فوق مسيرة المستوطنين بالتزامن مع بدء مسيرة الأعلام.

 ووصلت مسيرة الأعلام الإسرائيلية مدخل باب العامود وبدأت بالانطلاق صوب البلدة القديمة في القدس المحتلة، وسط أجواء متوترة وتشديدات أمنية، إذ اعتدت القوات الإسرائيلية على مسيرة للفلسطينيين بمدينة القدس.

إصابة العشرات في القدس

في سياق ذي صلة، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 40 مقدسياً، أُصيبوا الأحد، جراء "اعتداء الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين على الفلسطينيين، في البلدة القديمة من مدينة القدس ومحيطها".

حيث ذكرت الجمعية في بيان مقتضب اطلعت وكالة الأناضول عليه أنّ طواقمها تعاملت مع 40 إصابة، في محيط وداخل البلدة القديمة في القدس.

أضاف البيان: "تم نقل 15 إصابة للمستشفى لتلقي العلاج، فيما تم علاج باقي الإصابات ميدانياً". وأشار البيان إلى أنّ الإصابات تنوعت ما بين الإصابة بالرصاص المطاطي والضرب والاختناق بغاز الفلفل.

فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن فتح "مستشفى ميداني في مركز الإسعاف بحي الصوانة، القريب من وسط مدينة القدس الشرقية المحتلة". وجاءت الإصابات إثر مواجهات اندلعت عقب اقتحام مئات المستوطنين، للمسجد الأقصى، اليوم الأحد، بحماية من الشرطة الإسرائيلية.

من جانبها، قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس إن عدد المقتحمين للمسجد الأقصى بلغ 1687 مستوطناً.

  وانطلقت "مسيرة الأعلام" الإسرائيلية، الأحد، وسط تحذيرات فلسطينية من أنها قد تؤدي إلى اندلاع مواجهات عنيفة في القدس المحتلة، خاصة أن المستوطنين تعمدوا مرور المسيرة عبر البلدة القديمة.

تحميل المزيد