مبابي “أصبح من الماضي”.. رئيس ريال مدريد يطوي صفحة النجم الفرنسي ويحتفل ببطولة أوروبا

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/29 الساعة 12:15 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/29 الساعة 12:21 بتوقيت غرينتش
رئيس نادي "ريال مدريد" الإسباني، فلورنتينو بيريس - رويترز

قال رئيس نادي "ريال مدريد" الإسباني، فلورنتينو بيريس، إن اللاعب الفرنسي ونجم نادي "باريس سان جيرمان"، كيليان مبابي، "أصبح من الماضي"، وذلك بعد دقائق من تتويج النادي الملكي بلقبه الرابع عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، على حساب ليفربول الإنجليزي.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها بيريس لقناة "موفيستار بلاس"، بعد أسبوع من قرار كيليان مبابي البقاء مع ناديه "سان جيرمان"، إثر تجديد عقده حتى 2025 بعد ارتباطه مطولاً بالانتقال إلى نادي العاصمة الإسبانية.

كان كثيرون قد توقعوا انتقال مبابي إلى العملاق الإسباني، قبل أن يمدد عقده مع ناديه الحالي، في تحول درامي أغضب الكثير من لاعبي ومشجعي ريال مدريد.

بيريس قال إن "ريال مدريد سيستمر دائماً في العمل على ضم أفضل اللاعبين، لكن مبابي بات من الماضي بالفعل، لم يحدث شيء، قدم مدريد موسماً رائعاً، وهو موضوع منسيّ الآن"، وأضاف: "اليوم لا يوجد مبابي، اليوم هناك حفلة ريال مدريد"، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

تسبب قرار مبابي في البقاء مع "سان جرمان" في حرب كلامية، بعد أن قال خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، إنه سيتقدم بشكوى إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا)، باعتبار أن الصفقة "تشكل هجوماً على الاستقرار الاقتصادي" لكرة القدم الأوروبية.

ردّ فينسن لابرون، رئيس رابطة الدوري الفرنسي على تيباس، الخميس الماضي، قائلاً إن إساءة المسؤول الإسباني غير المبررة للدوري الفرنسي وللاعبيه "غير مقبولة"، وفقاً لوكالة رويترز.

كان مبابي قد قال حول بقائه في ناديه الحالي: "اتخذت القرار قبل المكالمة مع (رئيس ريال مدريد) فلورنتينو بيريس، أكنّ احتراماً كبيراً له ولريال مدريد، لقد أرادوا فعل الكثير لإسعادي، لذلك أشكرهم على ذلك.. أود أن أشكر جماهير ريال مدريد".

أضاف مبابي: "أتمنى أن يتفهموا قراري بالبقاء في بلدي، أنا فرنسي حتى النخاع، وأريد أن أبقى هنا، وأن أقود فرنسا نحو القمة، وأتقدم بهذا النادي والدوري للأمام".

كان "ريال مدريد" قد حقق السبت، 28 مايو/أيار 2022، فوزاً على نادي "ليفربول" بهدف مقابل لا شيء، ليتوج بالبطولة بملعب "ستاد دو فرانس"، في ضواحي سان دوني الباريسية. 

بيريس علّق على إنجاز النادي، وقال: "أنا سعيد، لقد كافحنا وعملنا طوال الموسم من أجل أن نصل إلى هنا. في دوري الأبطال حالفنا الحظ أحياناً وعاندنا في البداية، لأننا واجهنا كل الفرق الصعبة، ولكن تمكنا من التغلب عليها جميعها".

أما عن مدرب "ريال مدريد" الإيطالي كارلو أنشيلوتي، والذي أصبح أول مدرب يحقق لقب دوري الأبطال أربع مرات، فقال بيريس "إنه قائد أوركسترا رائع، يعرف نفسية اللاعبين، يعرف ريال مدريد جيداً، ويعرف كرة القدم جيداً".

كان من المفترض إقامة المباراة في سان بطرسبرغ بروسيا، لكن الاتحاد الأوروبي (اليويفا) نقلها إلى باريس بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، وتأجلت بداية المباراة 36 دقيقة، مع محاولة الشرطة إبعاد بعض المشجعين الراغبين في شق طريقهم نحو استاد فرنسا في باريس.

تحميل المزيد