فتاة صومالية تنهي حياة سائق مصري حاول اغتصابها.. سلّمت نفسها للشرطة وكشفت تفاصيل ما حدث

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/26 الساعة 13:14 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/06/01 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش
الشرطة المصرية تحقق في واقعة فتاة الشروق/ GettyImages

أنهت فتاة صومالية، تبلغ من العمر 15 عامًا، حياة سائق مصري، بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، بعد محاولة الاعتداء عليها جنسياً تحت تهديد سلاح أبيض.

إذ لم تتخيل الفتاة أن تقف خلف القضبان بعد أن جاءت إلى مصر بحثاً عن فرصة أفضل للتعليم، وبالتحديد منطقة 6 أكتوبر، التي قطنت فيها داخل إحدى الشقق بالحي الـ11، لكنها تحولت إلى متهم حال دفاعها عن نفسها، عندما اكتشفت أنها فريسة سائق توك توك، استقلت مركبته من أمام مفوضية اللاجئين، لتوصيلها لمكان تريده، وفق ما نشره موقع الوطن (محلي)، الأربعاء 25 مايو/أيار 2022.

تفاصيل الواقعة 

وحضرت الفتاة إلى ديوان قسم الشرطة، برفقة محامٍ من مفوضية اللاجئين، وتحدثت للضباط عما تعرضت له، وقالت إن سائق "توكتوك" كانت تستقله اتفقت معه لتوصيلها إلى محل سكنها، لكنه انحرف بها من مقر المفوضية إلى طرق خالية من المارة، وحاول التعدي عليها جنسياً، مهدداً إياها بـ"مطواة" وضعها على رقبتها، لكنها تمكنت من أخذ السلاح منه عنوةً، وطعنته في صدره، ولاذت بالفرار.

واقتادت مباحث الجيزة طفلة أكتوبر إلى مسرح الجريمة، وتعرفت على المكان الذي استدرجها فيه المجني عليه قبل موته، وشرحت تفاصيل الواقعة وقامت بتمثيل الجريمة في حضور ممثل النيابة العامة، وسط حراسة أمنية مشددة بمسرح الجريمة.

وبعرض الفتاة على النيابة العامة؛ قررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيقات، بعد تكليف أجهزة الأمن بإعداد تحريات تكميلية حول الواقعة لكشف ملابساتها.

في وقت سابق، كشفت أجهزة الأمن تفاصيل مقتل سائق توك توك، بعد العثور على جثمانه في الحي الـ11 بأكتوبر، مضرجاً في دمائه جثة هامدة، وخلال أعمال الفحص حضرت الطفلة الصومالية بصحبة محامٍ من مفوضية اللاجئين لتحرير محضر باختطافها والشروع في اغتصابها، وأنها قاومت المتهم وطعنته، وتبين من أعمال الفحص أن المجني عليه مات من جراء تلك الطعنة النافذة.

تحميل المزيد