مقتل 10 أشخاص في حادث إطلاق نار في نيويورك.. المسلح كان يرتدي ملابس عسكرية وسترة واقية

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/14 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/14 الساعة 22:28 بتوقيت غرينتش
الشرطة أمام مكان الحادث في نيويورك/ أسوشييتدبرس

قتل 10 أشخاص على الأقل في إطلاق نار جماعي بمركز تسوق ببافالو في ولاية "نيويورك" الأمريكية وذلك يوم السبت 14 مايو/أيار .2022 

في حين ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية نقلاً عن مصدر أمني (لم تسمّه) قوله إن "عدة أشخاص تعرضوا لإطلاق نار بعد ظهر السبت في مركز تجاري بولاية نيويورك". وأشارت إلى أنها تمكنت من إلقاء القبض على مطلق النار، بحسب الوكالة الأمريكية ذاتها.

إطلاق نار في نيويورك 

بهذا الخصوص، كتبت حاكمة الولاية، كاثي هوشول، في تغريدة عبر تويتر، أنها "تراقب عن كثب حادث إطلاق النار في مركز تجاري في بافالو"، مسقط رأسها وقالت هوشول إن "مسؤولي الولاية عرضوا على السلطات المحلية تقديم المساعدة".

وكالة أسوشيتد برس وفي تقريرها عن تفاصيل الحادث قالت إن مسلحاً يرتدي ملابس عسكرية وسترة واقية أطلق النار من بندقية في سوبر ماركت في بافالو، بولاية نيويورك، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص قبل اعتقاله بعد ظهر يوم السبت، حسبما قال مسؤولو إنفاذ القانون.

الجاني اقتحم متجراً وأطلق النار

في حين قال أحد المسؤولين إن المحققين يعتقدون أن المسلح ربما كان يطلق النار من خلال كاميرا مثبتة على خوذته. وقال المسؤول إن الفيديو أظهر المسلح، وهو يرتدي ملابس عسكرية، وهو يقف إلى مقدمة المتجر وبندقيته معه ثم يصوب البندقية على الناس في ساحة انتظار السيارات أثناء خروجه من السيارة.

قال المسؤول إنه يظهر أيضاً المشتبه به وهو يدخل السوبر ماركت ويطلق النار على عدة ضحايا آخرين بداخله. وقال المسؤول إن أحد الضحايا هو ضابط شرطة متقاعد مؤخراً كان يعمل حارس أمن في المتجر.

فيما حذر أحد المسؤولين من أن التحقيق في مراحله الأولية وأن السلطات لم تتوصل بعد إلى دافع واضح، لكنها تحقق فيما إذا كان إطلاق النار بدوافع عنصرية.

من جانبها، أكدت شرطة بافالو في تغريدة على تويتر أن مطلق النار كان محتجزاً لكنها لم تحدد هوية المشتبه به. ولم يرد مسؤولو الشرطة على الفور على رسائل من وكالة أسوشيتد برس تطلب التعليق.

تحميل المزيد