رويترز: مقتل 5 من أفراد قوات الأمن المصرية في هجوم بشمال سيناء

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/11 الساعة 12:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/11 الساعة 12:54 بتوقيت غرينتش
عناصر من الشرطة المصرية في سيناء/ getty images

قال مصدران أمنيان إن خمسة على الأقل من أفراد قوات الأمن المصرية قُتلوا صباح الأربعاء، 11 مايو/أيار 2022، في هجوم شنه مسلحون في شمال شبه جزيرة سيناء، وفق ما ذكرته وكالة رويترز.

كما أوضحت المصادر أن أربعة آخرين أصيبوا عندما فتح مسلحون النار على نقطة تمركز أمنية في المنطقة الساحلية بشمال شرقي سيناء، المتاخمة لقطاع غزة. بينما لم يصدر تعليق بعد من السلطات المصرية.

الحادث يأتي بعد أيام من إعلان الجيش المصري عن إحباط هجوم وصفه بـ"الإرهابي" على نقطة رفع مياه بمنطقة شرق قناة السويس، الممر الملاحي الدولي. 

حيث قال المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة المصرية، في بيان، يوم السبت 7 مايو/أيار، إن ضابطاً وعشرة جنود مصريين قُتلوا، وأصيب خمسة أفراد، بعد إحباط هجوم‭‭‭ ‬‬‬مجموعة إرهابية على نقطة رفع مياه شرق القناة.

كما قال في بيانه الذي نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك وتويتر: "قامت مجموعة من العناصر التكفيرية بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق قناة السويس، وتم الاشتباك والتصدي لها من العناصر المكلفة بالعمل في النقطة؛ ما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد، وجارٍ مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم في إحدى المناطق المنعزلة في سيناء".

كان موقع Middle East Eye البريطاني قد سبق أن نشر في تقرير له، يوم الخميس 21 أبريل/نيسان الماضي، أنه وبعد سنوات من قتال داعش في شبه جزيرة سيناء، فقد أحرز الجيش المصري، بدعم من مقاتلين من القبائل، تقدُّماً في تطهير المنطقة من المسلحين؛ ما دفعه إلى دعوة المواطنين للعودة إلى القرى التي أجبروا على مغادرتها.

حيث استعادت قوات الجيش مؤخراً آخر معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في شمال سيناء، وهو ما يسمح لسكانها بالعودة. 

تحميل المزيد