شاهد لحظة استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة.. أصيبت برصاصة في رأسها أثناء تغطيتها اقتحام جنين

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/11 الساعة 05:31 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/11 الساعة 10:13 بتوقيت غرينتش
الصحفية الفلسطينية الراحلة شيرين أبو عاقلة/مواقع التواصل

نشر ناشطون ووسائل إعلام فلسطينية، الأربعاء 11 مايو/أيار 2022، فيديوهات للحظة استشهاد الصحفية في قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين؛ حيث أظهرت الفيديوهات تعرضها لإصابة خطيرة في الرأس، رغم أنها كانت ترتدي سترة واقية ضد الرصاص.

وأظهر الفيديو الصحفية الراحلة شيرين ورأسها مغطى بالدم، فيما يحاول زملاؤها نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى  بعد إصابة أودت بحياتها.

كما أظهر فيديو آخر مؤثر اللحظات الأولى لاستشهاد الصحفية؛ إذ بدا جموع الحاضرين في حالة صدمة وتأثر لحظة إعلام المسؤولين في المستشفى عن استشهادها، بينما كانوا يلقون عليها نظرة بعد وفاتها وسط تأثر وصدمة، فيما سمع صوت أحد زملائها وهو ينادي شيرين: "اصحي.. اصحي" غير مصدق لخبر استشهادها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وكانت الوزارة الفلسطينية قد أعلنت عن إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس، وأن وضعها حرج للغاية، كما أعلنت وزارة الصحة إصابة الصحفي الفلسطيني علي السمودي برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وأصيب عدد آخر من المواطنين خلال اقتحام الاحتلال للمخيم.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

تحميل المزيد