قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين.. عشرات الدوريات حاصرت المدينة، وإطلاق نار مكثف استهدف صحفيين (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/05/11 الساعة 05:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/05/11 الساعة 10:12 بتوقيت غرينتش
عناصر من جيش الاحتلال الإسرائيلي / الأناضول

اندلعت صباح اليوم الأربعاء 11 مايو/أيار 2022، اشتباكات مسلحة في مخيم جنين بالضفة المحتلة، بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت المدينة والمخيم بأكثر من 40 دورية معززة بالوحدات الخاصة، فيما استشهدت مراسلة قناة الجزيرة شيرين أبو عاقلة، وأصيب صحفي آخر بإصابات خطيرة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن دوريات الاحتلال اقتحمت المدينة والمخيم من عدة محاور، وحاصرت عدة مناطق حول المخيم، وأشارت إلى أن جنود الاحتلال رددوا عبر المكبرات نداء يطالب شُباناً بتسليم أنفسهم.

وأوضح شهود عيان أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص الحي تجاه المتظاهرين والطواقم الصحفية، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على الصحفية شيرين، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميز الصحفيين عن غيرهم أثناء التغطيات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة القطرية، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي، شمالي الضفة الغربية.

وكانت الوزارة الفلسطينية قد أعلنت عن إصابة الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاصة في الرأس، وأن وضعها حرج للغاية، كما أعلنت وزارة الصحة إصابة الصحفي الفلسطيني علي السمودي برصاصة في الظهر، ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها، وأصيب عدد آخر من المواطنين خلال اقتحام الاحتلال للمخيم.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت مدينة جنين، وحاصرت منزلاً لاعتقال فلسطيني؛ مما أدى لاندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة مع عشرات الفلسطينيين.

تحميل المزيد