ملياردير روسي ينأى بنفسه عن بوتين.. تعهد بتقديم 100 مليون دولار لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/29 الساعة 19:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/29 الساعة 19:29 بتوقيت غرينتش
الملياردير الروسيّ يوري ميلنر وزوجته جوليا/مواقع التواصل

أعلن الملياردير الروسيّ يوري ميلنر، تعهّده بتقديم مبلغ 100 مليون دولار من أجل إغاثة الأوكرانيين المتضررين من الهجوم الذي شنته بلاده على أوكرانيا منذ 24 فبراير/شباط الماضي، حسبما ذكرت صحيفة فوربس، الخميس 28 أبريل/نيسان 2022.

الملياردير ميلنر هو روسي المولد ويهودي الديانة، كما أنه يحمل الجنسية الإسرائيلية، قال إن هذه المساعدة المالية لإطلاق مبادرة جديدة "ستساعد الأوكرانيين خلال الحرب المستمرة".

وتمثل هذه الخطوة أحدث جهود ميلنر الذي تقدر ثروته بنحو 7.3 مليار دولار، لإظهار الدعم للأوكرانيين والنأي بنفسه عن المصادر المرتبطة بالكرملين التي ساعدته في بناء ثروته بشكل كبير، حسب فوربس.

ومن ناحية أخرى، تبدو هذه الخطوة محاولة من ميلنر للابتعاد عن العقوبات الغربية المفروضة على الرئيس الروسي بوتين والأثرياء المقربين منه.

وكان ميلنر قد أعلن قبل سنوات، قطع العلاقات التي كانت تربطه مع الرئاسة الروسية "الكرملين".

المبادرة التي أطلقها الملياردير الروسي حملت اسم "Tech for Refugees"، بالشراكة مع مؤسسة غير ربحية تديرها زوجته جوليا منذ تأسيسها عام 2012، إضافة إلى شركات بارزة في مجال التكنولوجيا.

ومن المفترض أن تستخدم الأموال الأولية من المؤسسة لدعم الجهود الجارية حالياً من أجل مساعدة اللاجئين الأوكرانيين، تشمل توفير مساكن مجانية مؤقتة، وتنظيم شحنات للمساعدة الإنسانية.

بدورها قالت عائلة ميلنر في بيان، الخميس 28 أبريل/نيسان: "لقد دمرتنا المعاناة المفجعة للشعب الأوكراني. نعتقد أن تقدم هذه المبادرة بالشراكة مع بعض الشركات والمنظمات في مجال التكنولوجيا الأكثر إبداعاً في العالم؛ مساعدة عملية للأشخاص الذين يعيشون في وضع مضطرب خارج وطنهم".

واشتهر ميلنر وزوجته جوليا، اللذان يعيشان في كاليفورنيا، في عالم الأعمال الخيرية، بتأسيسهما جائزة الاختراق والتقدير التي تكرم الإنجازات العلمية، حسب موقع الحرة.

تحميل المزيد