فيديو لمصارع نمساوي يهدي انتصاره للشعب الفلسطيني: سأقاتل من أجل فلسطين

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/26 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/26 الساعة 10:56 بتوقيت غرينتش
المصارع النساوي خالد فيلهلم أوت/ مواقع التواصل

أهدى المصارع النمساوي الشهير، فيلهلم أوت، بطل الفنون القتالية المختلطة، فوزه في المباراة الأخيرة التي واجه فيها فالدا سيمونوفيتش، في منافسات بطولة "فانديتا فور نايت"، التي أقيمت بالعاصمة النمساوية فيينا، للشعب الفلسطيني.

إذ قال خالد، وهو الاسم الذي اتخذه فيلهلم أوت لنفسه بعد أن أعلن إسلامه قبل عامين: "سأقاتل من أجل فلسطين، وهذا الفوز أقدمه للشعب الفلسطيني"، حسب فيديو نُشر الأحد 24 أبريل/نيسان 2022.

حيث ظهر المصارع النمساوي وهو يحمل علم فلسطين عقب الفوز ويلوّح به، كما كان فريق عمله يلبس قمصاناً كُتب عليها: "الحرية لفلسطين" (Free palestine).

عُرف خالد بدفاعه عن قضايا المسلمين، حيث انتقد المصارع النمساوي البارز تعامل الغرب مع حرب روسيا على أوكرانيا، مقارنةً بتعامله مع القضايا العربية.

فقد نشر المصارع النمساوي فيلهلم أوت في فيديو تداوله النشطاء والمغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من فلسطين وسوريا والعراق وليبيا واليمن وأفغانستان، والدمار الذي تعرضت له تلك الدول جراء الحروب، وكان كل مرة يضع سبابته على فمه، ليوضح للعالم صمته جراء ما حدث هناك من تدمير وخراب.

في ختام الفيديو وضع صورة من الأحداث التي تدور في أوكرانيا، حيث تغيّرت ملامح وجهه، معبراً عن كيفية تعامل العالم مع الأزمة هناك، موجهاً رسالةً واضحةً لما يشهده العالم من نفاق تجاه العديد من القضايا والأزمات.

كما عبَّر ويليام من خلال حركاته عن سخطه ورفضه لازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا الشعوب.

تحميل المزيد