“زحفاً نحو الأقصى”.. فيديو لمسيرة مركبات ودراجات تنطلق من يافا باتجاه المسجد للمشاركة في الدفاع عنه

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/23 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/23 الساعة 11:17 بتوقيت غرينتش
قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم باحات المسجد الأقصى/ GettyImages

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي، الجمعة 22 أبريل/نيسان 2022، مقطع فيديو يُظهر مسيرة مركبات ودراجات نارية تنطلق من ساحة الغزازوة في يافا، باتجاه المسجد الأقصى، عقب الانتهاكات الإسرائيلية.

تعليقات مختلفة رافقت إعادة نشر الفيديو، واتسمت بالفخر من أهالي يافا الذين خرجوا للدفاع عن الأقصى ضد الانتهاكات الإسرائيلية بحقه.

وانتشر في وقت سابق، أمس الجمعة، فيديو يُظهر قوات الاحتلال المسلحين وهم يتراجعون للوراء أمام حشود من الفلسطينيين، الذين قصدوا المسجد الأقصى لأداء صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، وسط توتر واقتحامات يومية من الجيش الإسرائيلي للحرم القدسي. 

مواجهات في الأقصى 

رغم العراقيل للوصول للأقصى، أدى نحو 150 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الثالثة من شهر رمضان، في المسجد بمدينة القدس المحتلة، رغم القيود التي يفرضها الاحتلال.

وكالة الأناضول نقلت عن الشيخ عزام الخطيب، مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، قوله إن 150 ألف مصلّ أدوا صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى.

تأتي الصلاة بعد مواجهات اندلعت في ساحات المسجد، صباح الجمعة، بين المصلين والشرطة الإسرائيلية، وأسفرت عن إصابة 31 فلسطينياً، وُصفت جراح اثنين منهم بالخطيرة.

تحميل المزيد