عشرات الجثث وسط الأمتعة بقصف استهدف محطة قطار أوكرانية.. كييف وموسكو تتبادلان الاتهامات

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/08 الساعة 12:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/11 الساعة 18:32 بتوقيت غرينتش
جثث وسط الأمتعة جراء الاستهداف الروسي لمحطة قطار شرقي أوكرانيا/ الأناضول

استهدفت روسيا محطة قطار مدينة "كراماتورساك"  الأوكرانية بصواريخ توشكا، وهو ما أسفر عن مقتل 30 مدنياً على الأقل، بحسب مقطع فيديو نشره الرئيس الأوكراني عبر حسابه على تطبيق "تلغرام"، اليوم الجمعة 8 أبريل/نيسان 2022، بينما نفت روسيا شن الهجوم.

وقال الرئيس فولوديمير زيلينسكي إن روسيا استهدفت محطة القطار بينما كان آلاف المدنيين ينتظرون الإجلاء، مضيفا أن الروس لا يتخلون عن طرقهم التقليدية، فهم لا يمتلكون الشجاعة لمواجهة القوات الأوكرانية مباشرة في الحرب، لذلك يستهدفون المدنيين.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت السكك الحديدية الأوكرانية، في بيان، إن صاروخين سقطا على محطة قطار "كراماتورساك" التابعة لمنطقة دونيتسك.

وبحسب البيان، فإنه وفقاً للمعلومات الأولية، فقد أسفر القصف عن سقوط أكثر من 30 قتيلاً و100 مصاب من المدنيين، خلال انتظارهم في محطة القطار من أجل إجلائهم إلى مناطق أخرى.

بدوره، أعلن حاكم دونيتسك بافل كيريلينكو، في تصريحات، أن محطة القطار استهدفت بصاروخ يحتوي على قنابل عنقودية.

المحطة الأوكرانية التي استهدفت من الجيش الروسي/ الأناضول
المحطة الأوكرانية التي استهدفت من الجيش الروسي/ الأناضول

روسيا تنفي الهجوم

في المقابل، نفت وزارة الدفاع الروسية شن أي هجوم على محطة قطارات في شرق أوكرانيا قتل فيه بحسب عامل إغاثة محلي أكثر من 35 شخصاً.

وزارة  الدفاع أعلنت في بيان أن "جميع التصريحات التي أدلى بها ممثلو نظام كيف القومي بشأن الهجوم الصاروخي الذي تتهم روسيا بتنفيذه في 8 أبريل/نيسان على محطة القطارات في كراماتورسك، هي استفزازية وغير صحيحة على الإطلاق".

بيان الوزارة أضاف أن الجيش الروسي لم يكن لديه أي مهمات إطلاق نار مقررة في كراماتورسك في 8 أبريل/نيسان.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن صواريخ توتشكا-يو التي عثر على أجزاء منها قرب محطة القطارات في كراماتورسك ونشر (صورها) شهود عيان، تُستخدم فقط من القوات الأوكرانية المسلحة".

وفي 24 فبراير/شباط الماضي، أطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

تحميل المزيد