رموه بوابل من الرصاص في شارع تجاري.. اغتيال قيادي بارز في قوات حفتر بمدينة بنغازي

عربي بوست
تم النشر: 2022/04/04 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/04/04 الساعة 07:39 بتوقيت غرينتش
حفتر مع قادته في بنغازي، ليبيا، أرشيفية/ رويترز

اغتال مسلحون مجهولون، الأحد 3 أبريل/نيسان 2022 الضابط شعيب بومدين القيادي بقوات الشرق الليبي التي يقودها خليفة حفتر برميه بوابل من الرصاص وسط مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

إذ كشف مسؤول لوكالة الأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، أن "مسلحين على متن سيارة رباعية الدفع ترجلوا من سيارتهم وفتحوا نيران بنادقهم الآلية على النقيب بالجيش الليبي شعيب بومدين"، وأضاف المسؤول أن "الاغتيال جرى في منطقة فنيسيا"، وهو أكبر شارع تجاري في مدينة بنغازي.

تابع المسؤول أنه تم فتح تحقيق فوري في الأمر، مشيراً إلى أن المسؤولين يقومون بتفريغ محتوى كاميرات المراقبة الخاصة بالمحال التجارية في موقع الجريمة، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

وبومدين هو ضابط بقوات البحث الجنائي الليبي (شرطة) قبل أن ينتقل للعمل بقوات الشرق التي يقودها حفتر والتي ترأس فيها إحدى الوحدات العسكرية التابعة للواء مجحفل طارق ابن زياد الذي يعد القوة الأكبر والأكثر تجهيزاً بقيادة صدام خليفة حفتر.

ويعد اغتيال اليوم هو الثاني بعد انتهاء الحرب في مدينة بنغازي بعد اغتيال النقيب محمود الورفلي قائد الكتيبة (50) صاعقة التابعة لقوات شرق ليبيا في 24 مارس/آذار 2021.

قبل ذلك كانت عمليات الاغتيال تحدث بشكل يومي في المدينة؛ حيث يلقى العشرات من قوات الشرطة والجيش والصحفيين وأنصار نظام القذافي السابق حتفهم بشكل يومي منذ عام 2012.

تحميل المزيد