شهادة لإسرائيلية حول هجوم تل أبيب.. أحد المنفذين طالبها بالرحيل حتى لا يقتل نساء وأطفالاً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/29 الساعة 21:40 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/29 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش
صور من هجوم تل أبيب/ رويترز

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مساء الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022 لقطات فيديو لسيدة إسرائيلية تتحدث عن شهادتها حول الهجومين المسلحين اللذين حدثا في ضاحية في تل أبيب وقتل على إثرهما 5 إسرائيليين على يد شابين فلسطينيين.

السيدة الإسرائيلية- وحسبما ظهرت في مقطع الفيديو- قالت إن أحد الشابين الفلسطينيين اللذين قاما بالهجوم على مستوطنين إسرائيليين، قال لها ابتعدي عن المكان لأنه لا يريد أن يتسبب في قتل النساء والأطفال.

شهادة سيدة إسرائيلية

أضافت السيدة الإسرائيلية في شهادتها، والتي تداولها نشطاء مواقع  التواصل الاجتماعي: "ابتعدنا عن المكان وسمعنا بعدها صوت الرصاص".

تزامن ذلك مع مقاطع فيديو أخرى تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الثلاثاء 29 مارس/آذار 2022 قالوا إنها لعمليتين قام بهما شابان فلسطينيان استهدفا من خلالهما إسرائيليين في تل أبيب.

كانت خدمة الإسعاف الإسرائيلية قالت يوم الثلاثاء إن مسلحاً عربياً قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص في ضاحية بتل أبيب، قبل أن يلقى حتفه رمياً بالرصاص، في أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات أثارت مخاوف أمنية في إسرائيل.

لقطات لعملية قتل إسرائيليين 

ففي إحدى اللقطات التي تم نشرها والتقطها أحد الهواة وعرضتها محطات تلفزيون إسرائيلية، ظهر مسلح يرتدي ملابس سوداء شاهراً بندقية وهو يسير في شارع في بني براك، وهي ضاحية يسكنها يهود متشددون على مشارف تل أبيب، العاصمة التجارية لإسرائيل.

لقطات أخرى رصدت قيام شاب فلسطيني مسلح وهو يستوقف مستوطناً إسرائيلياً ويقوم بقتله ببندقية كانت في يديه.

فيما قالت تقارير إعلامية إسرائيلية، نقلاً عن مسؤولين أمنيين لم تحدد هويتهم، إن المهاجم فلسطيني من قرية بالقرب من مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة.

كذلك وفي بني براك، قال شهود إن المسلح أطلق النار في البداية باتجاه شرفات شقق في الضاحية، ثم أطلق النار على الناس في الشارع وفي سيارة.

سقوط 11 قتيلاً خلال أسبوع 

في حين قالت خدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية إن المسلح قتل خمسة أشخاص على الأقل، مما يرفع إلى 11 عدد الإسرائيليين الذين قتلهم مهاجمون عرب خلال أيام.

من جانبه، قال المتحدث باسم خدمة الإسعاف زكي هيلر: "تمت تصفية الإرهابي". ولم يتضح بعد من أطلق عليه الرصاص ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

أما المسعف مناحيم إنجلندر فقد قال في تغريدة نشرتها نجمة داوود الحمراء على تويتر: "أعيش في شارع هاشنيم في بني براك وكنت في المنزل عندما سمعت طلقات نارية.. نزلت على الفور إلى الشارع ورأيت إرهابياً يصوب سلاحاً نحوي. وبمعجزة.. تعطل سلاحه ولم يستطِع إطلاق النار".

كان مواطن عربي في إسرائيل قد قتل الأيام الماضية أربعة أشخاص في هجوم دهس وطعن في مدينة بئر السبع الجنوبية، قبل أن يقتله أحد المارة. وقالت السلطات الإسرائيلية إنه من المتعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية.

يذكر أنه وفي يوم الأحد 27 مارس/آذار 2022 ومع انعقاد قمة إسرائيلية عربية في جنوب إسرائيل، أطلق مهاجم عربي، من سكان بلدة في الشمال، النار فقتل ضابطي شرطة في مدينة الخضيرة التي تبعد نحو 50 كيلومتراً شمالي تل أبيب. وأطلق ضباط آخرون النار عليه وقتلوه.

في حين أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم الخضيرة.

تحميل المزيد