بوتين يرقّي زعيم الشيشان رمضان قديروف لقتاله بأوكرانيا.. منحه رتبة فريق في الجيش الروسي

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/28 الساعة 18:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/28 الساعة 18:31 بتوقيت غرينتش
الزعيم الشيشاني رمضان قديروف/Getty

قال رئيس برلمان جمهورية الشيشان محمد داودوف، الإثنين 28 مارس/آذار 2022، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قرر ترقية رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف إلى رتبة فريق في الجيش الروسي، بسبب قتاله في أوكرانيا. 

وكتب داودوف في بيان عبر منصة "تليغرام": "أصدقائي الأعزاء، من كل قلبي أهنئ أخي رئيس جمهورية الشيشان بطل روسيا رمضان أحمد قديروف، على ترقيته لرتبة فريق بمرسوم من رئيس البلاد القائد العام الأعلى للجيش الروسي فلاديمير بوتين".

فيما قال من جانبه وزير السياسة الوطنية والعلاقات الخارجية والإعلام في الشيشان أحمد دوداييف، إن قديروف الآن في مدينة ماريوبول؛ لرفع معنويات مقاتلي قوات الشيشان الخاصة التي تقاتل إلى جانب القوات الروسية هناك، بحسب ما قالته قناة "روسيا اليوم" الروسية.  

القوات الشيشانية في أوكرانيا 

وقد سبق أن قال رمضان قديروف، زعيم منطقة الشيشان وحليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه تم إرسال وحدات شيشانية إلى أوكرانيا، داعياً المواطنين الأوكرانيين إلى الإطاحة بحكومتهم.

فيما تباهى قديروف، في مقطع مصور بُث على الإنترنت، بأن الوحدات الشيشانية لم تتكبد أي خسائر حتى الآن، وقال إن القوات الروسية يمكنها بسهولة، السيطرة على المدن الأوكرانية الكبيرة وضمن ذلك العاصمة كييف، لكن مهمتها هي تجنب وقوع خسائر في الأرواح، وتنفيذ المهمات بحرص.

حيث ذكر أن قواتهم التي قال إنها مجهزة جيداً، "لم تعانِ من أي خسائر، واستحوذت على منشأة عسكرية أوكرانية".

كما استطرد قائلاً: "نظيري الرئيس الروسي اتخذ القرار الصحيح، وسنتخلص من أي قوات شيشانية تقاتل في جانب أوكرانيا"، مؤكداً أن أكثر من 10 آلاف مقاتل من مؤسسات إنفاذ القانون الشيشانية تتموضع في أكثر المناطق سخونة بأوكرانيا.

تحميل المزيد