لص “منحوس” يفضح نفسه.. خطف هاتف فتاة مصرية وهي تُجري مكالمة فيديو، فسجلت صديقتها صورته ونشرتها

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/22 الساعة 16:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/22 الساعة 16:03 بتوقيت غرينتش
قوات من الشرطة المصرية/ الأناضول

تداول نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر تفاصيل حادث قيام أحد اللصوص بسرقة هاتف فتاة خلال حديثها مع إحدى صديقاتها عبر خاصية الفيديو، وذلك في صعيد مصر يوم الثلاثاء 22 مارس/آذار 2022. 

الواقعة التي تداولتها مواقع مصرية ومنها موقع القاهرة 24 تضمنت قيام اللص بسرقة الهاتف أثناء إجراء المكالمة الهاتفية للفتاة وقد استغل انشغالها بالحديث في الفيديو وانتزع الهاتف من يديها، وفر هارباً.

الفتاة التي تعرضت للحادث قالت إنها وأثناء إجرائها مكالمة بالفيديو مع إحدى صديقاتها بأحد شوارع مدينة قنا، جنوب مصر، غافلها لص وسرق الهاتف من يدها وفر هارباً، وعقب سرقة المتهم للهاتف، نظر خلال الشاشة، فتمكنت صديقتها من التقاط صورة لوجهه، ونشرتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

في حين تكثِّف الأجهزة الأمنية جُهودها لتحديد هوية اللص وضبطه، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، وحُرِّر مُحضر بالواقعة، وجارٍ إخطار النيابة لتتولى التحقيقات.

تأتي هذه الواقعة مطابقة لواقعة حدثت أيضاً في العاصمة المصرية القاهرة، حيث قام "لص" يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بسرقة هاتف محمول لأحد مراسلي المواقع الإخبارية المصرية، مثيراً بذلك ردود فعل واسعة. 

موقع "اليوم السابع" قال إن هاتف مراسله تعرض للسرقة، أثناء خروجه في بث مباشر للحديث عن الزلزال الذي شعر به سكان العاصمة القاهرة، وأشار إلى أن قيادات أمنية توعدت بإلقاء القبض على السارق.

حادثة السرقة هذه التي وقعت في أعلى الكوبري الدائري في شبرا الخيمة، بمصر وثقها فيديو البث المباشر، وظهرت صورة الشاب الذي سرق الهاتف خلال البث، وقال "اليوم السابع" إن عشرات آلاف المتابعين تعرفوا على وجهه.

أثار تصرف الشاب الكثير من التعليقات على شبكات التواصل الاجتماعي، وتباينت بين ردود مضحكة على الموقف، وعلى تعليقات متابعين عندما شاهدوا سرقة الهاتف، وأخرى نددت بفعل الشاب وطالبت بمحاسبته، مشيرةً إلى أن فَعلته تمثل جانباً من انعكاس الظروف الاقتصادية بالبلاد.

كابشن

تحميل المزيد