تصادم قطارين في تونس يخلف عشرات الجرحى.. الحادث تسبب في تعطل حركة القطارات

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/21 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/21 الساعة 12:07 بتوقيت غرينتش
تصادم قطارين في العاصمة التونسية/ مواقع التواصل

أسفر تصادم قطارين في العاصمة التونسية، الإثنين 21 مارس/آذار 2022، عن وقوع عشرات الإصابات، بينما قال مسؤولون إن أسباب اصطدام القطارين ما زالت مجهولة، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية.

إذ قال الناطق الرسمي باسم الدفاع المدني معز تريعة لوكالة الأنباء الفرنسية: "أسفر تصادم قطارين في جنوب العاصمة عن إصابة 95 شخصاً تم نقلهم إلى المستشفيات ولم يخلف ضحايا".

وقع الحادث بين قطار الخطوط الداخلية الرابط بين وسط العاصمة وضاحيتها الجنوبية، وقطار الخطوط البعيدة السريع الرابط بين تونس ومحافظة سوسة الواقعة شرقي البلاد، على مستوى محطة جبل الجلود وسط العاصمة تونس، دون انحرافهما عن السكة أو حدوث انقلاب.

فيما تم نقل المصابين الذين تفاوتت درجة خطورة جراحهم إلى مستشفيات العاصمة التونسية لتلقي الإسعافات، كما أدى الحادث إلى تضرر بعض عربات القطارين، وتعطل حركة القطارات.

ووجَّه الدفاع المدني حوالي 15 سيارة إسعاف وشاحنات تدخُّل لنقل الجرحى من مكان الحادث للمستشفيات القريبة في العاصمة التونسية. وتضرر جزء كبير من قُمرة القيادة لأحد القطارين بسبب الحادث، على ما أفاد به مراسل "فرانس برس" في المكان.

فيما وصل وزير النقل ربيع المجيدي إلى موقع الحادث، الذي لم يُكشف عن أسبابه بعد، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

شهدت تونس في السنوات الأخيرة حوادث قطارات أوقعت قتلى، وفي العام 2016 لقي خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب 52 آخرون بجروح في مدينة جبل الجلود في جنوب العاصمة التونسية جراء حادث تصادم بين حافلة للنقل العام وقطار، بسبب خلل في اشارات تقاطع.

بينما في منتصف حزيران/يونيو 2015 شهدت منطقة فحص في محافظة زغوان التي تبعد حوالي ستين كيلومتراً عن العاصمة حادث قطار مروعاً أوقع 18 قتيلاً و70 جريحاً.

تحميل المزيد