شركة سلاح أمريكية تعرض التبرع لأوكرانيا بـ”مليون رصاصة”.. جهَّزت طائرة خاصة لنقل الذخيرة لقتال روسيا

عربي بوست
تم النشر: 2022/03/06 الساعة 19:25 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/03/06 الساعة 19:25 بتوقيت غرينتش
جندي أوكراني في نقطة مراقبة على مشارف العاصمة كييف/ getty images

قالت مجلة Newsweek الأمريكية في تقرير نشرته يوم السبت 5 مارس/آذار 2022 إن شركة لتصنيع ذخيرة السلاح في مدينة سكوتسديل بولاية أريزونا الأمريكية، عرضت إمداد أوكرانيا بمليون رصاصة، بعد أن قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إنه يحتاج إلى ذخيرة لقتال القوات الروسية التي تواصل شن هجوم على بلاده.  

فبعد أن عرضت الولايات المتحدة على زيلينسكي إجلاءه من أوكرانيا خوفاً على سلامته، قال الرئيس الأوكراني: "أحتاج إلى ذخيرة، وليس إلى توصيلة".

من جانبها، قالت شركة Ammo Inc في بيان صحفي إنها سمعت "مناشدة زيلينسكي للحصول على ذخيرة"، وإنها ترغب في المساعدة. وأضافت: "سوف تعرض شركة Ammo Inc بصورة رسمية تصنيع ذخيرة للتبرع بها إلى القوات المسلحة الأوكرانية التي تقاتل من أجل استمرار استقلال البلاد".  

في حين قال الرئيس التنفيذي للشركة، فريد فاجنهولز: "تقف شركة Ammo Inc، ونحن الأمريكيين، بحزمٍ لدعم سيادة أوكرانيا واستقلالها، كما نقف بجانب الحرية والديمقراطية في كل مكان. بينما نأمل بشدة في التوصل إلى حل سلمي للأزمة وأن تفوز الدبلوماسية في نهاية المطاف، فإننا ندين الهجوم الروسي وتهديده سلامة الأراضي الأوكرانية وحريتها".

أوكرانيا
روسيا تعلن عن تدميرها مئات الأهداف في أوكرانيا – Getty Images

كذلك وفي مقابلة مع قناة Fox 10 المحلية بولاية أريزونا، قال فاجنهولز إن هناك طائرة خاصة جاهزة لتسليم الذخيرة إلى أوكرانيا، لكنه لم يعرف بعد إذا كانت الحكومة الأوكرانية سوف توافق على تلقي الشحنة أم لا.

بحسب قناة الأخبار، تصل قيمة الذخيرة التي عرضتها الشركة لحوالي 700 ألف دولار.

يذكر أنه وفي أعقاب الهجوم الروسي، أعلنت شركات أمريكية أخرى اتخاذها خطوات في نفس الاتجاه، من خلال الإعلان عن قطع علاقاتها مع روسيا. ففي يوم الجمعة، 4 مارس/آذار2022، قالت شركة مايكروسوفت إنها سوف تعلق مبيعاتها في روسيا، فضلاً عن أنها واحدة من عديد من الشركات التي قلصت عملياتها في البلاد.

تحميل المزيد