إصابة 16 مدنياً بالسعودية في هجوم بطائرة مسيّرة أطلقها الحوثيون.. والتحالف يكشف تفاصيل الحادث

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/21 الساعة 18:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/21 الساعة 19:39 بتوقيت غرينتش
الطائرة انطلقت من مطار صنعاء واستهدفت مطار الملك عبد الله بمدينة "جازان" جنوب غربي السعودية/ الأناضول

أعلن التحالف العربي، مساء الإثنين 21 فبراير/شباط 2021، إصابة 16 مدنياً إثر اعتراض طائرة مسيرة مفخخة أُطلقت نحو مطار الملك عبد الله بجازان جنوب غربي السعودية.

جاء ذلك في بيان صادر عن التحالف نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

حيث قال التحالف: "تدمير طائرة مسيرة أُطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله بجازان"، مشيراً إلى "أن شظايا اعتراض الطائرة سقطت في المحيط الداخلي للمطار، وإصابة 16 مدنياً".

التحالف العربي نفذ العديد من العمليات ضد الحوثيين/ الأناضول

فيما تابع التحالف الذي تقوده السعودية: "الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين".

بينما لم تعقّب جماعة الحوثي على بيان التحالف العربي حتى الساعة 17:00 (ت.غ).

في وقت سابق من يوم الإثنين، أعلن التحالف، في بيان، سقوط طائرة مسيّرة بقريةٍ جنوبي السعودية، بعد انطلاقها من "مطار صنعاء الدولي" الخاضع لسيطرة الحوثيين، دون وقوع إصابات.

يشار إلى أن الحوثيين اعتادوا إطلاق صواريخ باليستية وطائرات مفخخة من دون طيار على مناطق سعودية وإماراتية وأخرى يمنية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف بإحباط هذه الهجمات.

حرب مأساوية

جدير بالذكر أن اليمن يعاني منذ نحو 7 سنوات، حرباً مستمرة بين القوات الحكومية وقوات جماعة الحوثي، المسيطرة على محافظات، بينها العاصمة صنعاء (شمال)، منذ عام 2014.

تلك الحرب أودت بحياة أكثر من 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وبات أكثر من 80% من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على الدعم والمساعدات، وفق الأمم المتحدة.

الحوثي الإمارات الحوثيون
مقاتلون من جماعة الحوثي في اليمن – رويترز

لهذا النزاع المتواصل امتدادات إقليمية منذ مارس/آذار 2015، إذ ينفذ تحالف بقيادة الجارة السعودية عمليات عسكرية دعماً للقوات الحكومية، في مواجهة الحوثيين المدعومين من إيران.

أيضاً، أدت هذه الحرب المأساوية إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم.

كانت العملة اليمنية شهدت هبوطاً حاداً لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار في تعاملات سوق الصرف غير الرسمية بمدينة عدن الساحلية وجنوب البلاد، مسجلةً 1700 للدولار الواحد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

تحميل المزيد