دوري للغولف في أمريكا بتمويل سعودي يثير الجدل.. ستحتضنه ملاعب ترامب التي تعاني أزمة مالية!

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/20 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/20 الساعة 07:56 بتوقيت غرينتش
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب/ رويترز

ذكرت صحيفة The Washington Post الأمريكية، السبت 19 فبراير/شباط 2022، أن ملاعب الغولف الأمريكية التي يملكها دونالد ترامب قد تستضيف منافسات دوري جديد مثير للجدل تموله السعودية، وفق ما نقلته صحيفة The Guardian البريطانية.

الصحيفة الأمريكية أوضحت، نقلاً عن ثلاثة مصادر مجهولة، أن ملعبي بيدمينستر بولاية نيو جيرسي، ودورال، بولاية فلوريدا، قد يستضيفان منافسات في هذا الدوري بعد مداولات بين منظمة ترامب وهيئة LIV Golf Investments التي يموّلها السعوديون.

مشاكل ترامب المالية

كما قالت الصحيفة إن أحد المصادر أشار إلى أن الرئيس الأمريكي السابق تحدث إلى غريغ نورمان، بطل أستراليا في بطولة بريطانيا المفتوحة مرتين والصديق القديم لترامب الذي يرأس هيئة LIV Golf Investments.

فيما أشارت إلى أن استضافة ملاعب الرئيس السابق لفعاليات هذا الدوري الجديد قد تثير جدلاً كبيراً، بالنظر إلى ملف الرياض المشين في حقوق الإنسان، وكذلك التحقيقات التي تخضع لها ملاعب ترامب وإمبراطوريته المالية، بخصوص التلاعب بتقييمها لأغراض ضريبية.

وسط الضغوط الشديدة التي تتعرض لها إمبراطورية الرئيس الأمريكي السابق المالية، ظهرت تقارير تفيد بأن ملاعب الغولف التي يمتلكها تواجه صعوبات مالية، ومن بينها ملاعبه في أسكتلندا.

فقد توقفت ملاعب الرئيس السابق عن المشاركة في استضافة منافسات بطولة الغولف للمحترفين في الولايات المتحدة وأمريكا الشمالية PGA Tour، بعد انسحاب الهيئة الأمريكية المُنظمة من شراكتها مع الملاعب بسبب حملة ترامب السياسية قبل هجوم الكابيتول وبعده.

جدل حقوق الإنسان

فيما أثارت هذه الخطوة السعودية جدلاً كبيراً بالنظر لملف الرياض في مجال حقوق الإنسان، لا سيما فيما يتعلق بقتل الصحفي المعارض جمال خاشقجي عام 2018.

بينما لم يرد ممثلون عن شركة الرئيس الأمريكي السابق والحكومة السعودية وهيئة LIV Golf Investments على طلب للتعليق من صحيفة The Washington Post.

إلا أن تايلور بودويتش، المتحدث باسم ترامب، صرح بالقول: "من المؤكد أن هذا يبدو ممكناً بالنظر إلى حقيقة أن الرئيس ترامب يمتلك بعضاً من أجمل وأشهر ملاعب الغولف في العالم، من ملعب رانشو بالوس فيرديس، إلى ملعب بيدمينستر المبهر. ولا ننسى بالطبع ملعب دورال الشهير".

من جهة أخرى، أفاد تقرير الأسبوع الماضي بأن لاعب الغولف الأمريكي فيل ميكلسون، اللاعب رقم واحد على مستوى العالم سابقاً، وصف السعوديين بأنهم "أوغاد جبناء"، لكنه قال إن هذا الدوري الجديد فرصة لتجديد الطريقة التي تُدار بها لعبة الغولف.

تحميل المزيد