مصري يرتكب جريمة مروعة بحق أسرته.. قتل والديه وزوجته قبل أن يلقى مصرعه على يد الشرطة

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/14 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/15 الساعة 05:20 بتوقيت غرينتش
قوات من الشرطة المصرية/ الأناضول

قالت وسائل إعلام مصرية، إن محافظة قنا (جنوبي البلاد)، شهدت "مذبحة عائلية مروعة"، الإثنين 14 فبراير/شباط 2022، حيث أطلق شابٌّ النار على أقاربه ليقتل والده وأمه وزوجته ويصيب شقيقته وزوجها، فيما لقي مصرعه لاحقاً خلال تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن.

فقد أوضحت صحيفة الأهرام (حكومية)، أن تلك الجريمة وقعت في قرية أبو مناع شرق التابعة لمركز دشنا بقنا، ومرتكبها شاب في العشرينيات من عمره يتعاطى مخدر "الشابو".

كانت البداية، بحسب صحيفة الجمهورية (حكومية)، مع بلاغ تلقاه مدير أمن قنا، اللواء مسعد أبو سكين، بمصرع وإصابة خمسة أشخاص من أسرة واحدة، وذلك بعدما قام مسجل خطر بإمطار أسرته بالرصاص.

عقب ذلك، انتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادثة، وكشفت التحريات هوية المتهم في الواقعة. وانتقلت النيابة العامة للمكان ذاته، وعثرت على طلقات نارية حيّة وفارغة داخل منزل الضحايا، وعلى الفور تم تحريزها وانتداب المعمل الجنائي؛ لمعاينة المكان وفحص الطلقات التي عثر عليها.

كما دفعت مديرية أمن قنا بتشكيلات من قوات الأمن المركزي؛ للقبض على المتهم.

من جهته، قال مصدر أمني بمديرية أمن قنا، إن القوات داهمت الجبل الذي كان يختبئ فيه المتهم، والملاصق لقريته، ثم تبادل المتهم إطلاق النار مع القوات، مما أسفر عن إصابة ضابط شرطة، ومقتل المتهم.

فيما أثارت تلك الواقعة حالة من الجدل والقلق والحزن بين أهالي القرية وبين بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

لاحقاً، تم نقل الجثث إلى المشرحة والمصابين إلى المستشفى وأُخطرت النيابة العامة للتحقيق.

تحميل المزيد