غريزة الأمومة دفعتها لريادة الأعمال! نجمة هوليوود جيسيكا ألبا تروي تجربتها بقيادة شركة تُقدر بملايين الدولارات

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/11 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/11 الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش
social media \ جيسيكا ألبا

تحدثت النجمة الأمريكية جيسيكا ألبا عن تجربتها في الانتقال من عالم التمثيل إلى ريادة الأعمال، في تجربة لم تكن سهلة بالمطلق، حسب قولها، مشيرة إلى أن الشهرة والنجاح مفهومان مختلفان تماماً، "إذ لتنجح يجب أن تكون لديك الجرأة لتبدأ من القاع". 

ففي تقرير لموقع (CNBC) الأمريكي، الخميس 10 فبراير/شباط 2022، كشفت جيسيكا ألبا السبب الذي دفعها لدخول عالم الريادة، وهو ما أثار استغراب كثيرين، قائلة إنها أنشأت شركة "أونست كومباني" بعد أن أصبحت أماً، وأدركت أن العديد من منتجات الأطفال تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

من التمثيل الذي بدأت أولى خطواته وهي في سن 13 عاماً، وبرزت في سن 19 في مسلسل الخيال العلمي التلفزيوني (Dark Angel)، تحولت النجمة الأمريكية في سن 29 عاماً، لإطلاق (Honest Company) وهي شركة سلع منزلية غير سامة. 

أما في مايو/أيار 2021، بعد أيام فقط من عيد ميلادها الـ 40، طرحت ألبا "أونست كومباني" للاكتتاب العام بسعر 16 دولاراً للسهم، مما منح الشركة تقييما بقيمة 1.4 مليار دولار. واليوم، يتم تداول الأسهم بالقرب من 6 دولارات، وتقدر قيمة الشركة بنحو 550 مليون دولار.

رحلة لم تكن سهلة 

بحسب النجمة الأمريكية، فإن "أونِست كومباني" لم تكن رحلة سهلة، فقد رفعت ضدها العديد من الدعاوى القضائية، بالإضافة إلى المنافسة الشرسة على مر السنين، مشيرة إلى أن هذه كلها "تحديات تعلمت منها، ومضت قدماً في الطريق الصحيح". 

تقول ألبا إن بناء الشركات يذكرها كثيراً بتربية الأطفال فـ"عندما تعتقد أنك فهمت الأمر، يحدث شيء آخر مخالف تماماً، فتقول لنفسك: لقد تعلمت شيئاً جديداً لم أكن أعرفه من قبل وتكتشف أنك تتعلم كل يوم ثم كل أسبوع وكل عام، وهناك دائماً ما تتعلمه".

كما أضافت: "يعتقد الكثيرون أنني أجلس في منصب مجلس الإدارة وأمثل الوجه العام للشركة، وهذا غير صحيح. لقد مارست الكثير من الضغط على نفسي على مر السنين، حتى حققت هذا النجاح".

بحسب الموقع، فقد نشأت ألبا في عائلة أمريكية مكسيكية تقليدية متواضعة جداً. وكانت أسرتها تخضع لسيطرة الذكور وتنتمي للطائفة الكاثوليكية.

تقول ألبا "كان لي فيديو في ديزني لاند عندما كان عمري 6 سنوات قلت فيه: أنا امرأة مستقلة لن أعتمد على رجل أبداً"، وتكمل: "بعد ذلك كانت حياتي كلها لأثبت صحة هذه الجملة، وربما كان ذلك هو القوة المحركة لي".

وتختم رائدة الأعمال النصيحة التي تكررها لنفسها دائماً: "ليتني بدأتُ في وقت أبكر"، مشيرة إلى أن رائد الأعمال يجب أن يكون له رؤية كيف ستفيد شركته المجتمع، وما هي الرسالة التي تهتم بها الشركة لتساعد العالم.

تحميل المزيد