حريق ودوي انفجارات وسط أبوظبي يثيران الهلع، والإمارات تكشف حقيقة الحادث (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/08 الساعة 23:10 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/08 الساعة 23:36 بتوقيت غرينتش
حادث أبوظبي - مواقع التواصل الاجتماعي

قالت وكالة أنباء الإمارات "وام"، الأربعاء 9 فبراير/شباط 2022 إن فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني سيطرت على حريق ناتج عن انفجار أسطوانة غاز في مبنى، ولم ينتج عنه أي إصابات، مفندة ما وصفتها بـ"الشائعات" بعد أن تم تداول صور وفيديوهات على تويتر نسبت إلى هجوم صاروخي من جماعة الحوثي.

أبوظبي أوضحت أن "الفرق المختصة قامت بإخماد الحريق وإخلاء المبنى احترازياً والسيطرة على الموقف وجارٍ عملية التبريد وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق".

حسب المصدر نفسه، فإنه "جارٍ عملية التبريد وحصر الأضرار الناتجة عن الحريق".

جاء في الوكالة الإماراتية كذلك أن السلطات توصلت ببلاغ في تمام الساعة 12:09 صباحاً عن وجود حريق في بناية بشارع حمدان وانتقلت على الفور فرق هيئة أبوظبي للدفاع المدني وتمت السيطرة على الحريق، ولم ينتج عن الحادث أي إصابات.

وأضافت أن "الهيئة أكدت أن جميع الفرق المعنية تتعامل مع الموقف بشكل مباشر وتدعو الجمهور الكريم إلى استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية وتجنب تداول الشائعات والمعلومات غير الصحيحة".

على تويتر، انتشرت العديد من الصور والفيديوهات الخاصة بالحادث التي نشرها برازيليون يتواجدون في المدينة بمناسبة مشاركة فريق بالميراس في نهائيات كأس العالم للأندية التي تحتضنها الإمارات، وقد زعم عدد منهم أن الحادث نتج عن "هجوم حوثي".

من جانبها، نقلت صحيفة "the sun" البريطانية شهادات عن شهود عيان، قالوا فيها إن "الجميع يتحدث هنا في أبوظبي عن الانفجار".

شاهد عيان قال للصحيفة: "هناك حالة من الفوضى في المنطقة وصافرات سيارات الشرطة تدوي بمحيط المبنى".

فيما نقلت عن آخر قوله إنه "تم سماع دوي انفجارين اثنين".

جدير بالذكر أنه إلى غاية الساعة الثانية من صباح الأربعاء، لم يصدر أي موقف من الحوثي يؤكد فيه مزاعم أن الحريق ناتج عن هجوم من الجماعة.

تحميل المزيد