أمير قطر يلتقي ولي عهد أبوظبي لأول مرة بعد “الحصار”.. ظهرا في بكين وهما يتبادلان أطراف الحديث

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/05 الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/05 الساعة 16:35 بتوقيت غرينتش
أمير قطر تميم بن حمد مصافحاً ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد/ مواقع التواصل

التقى أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، السبت 5 فبراير/شباط 2022، ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في العاصمة الصينية بكين.

جاء ذلك خلال لقاءين منفصلين على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24، المقامة في العاصمة بكين، وفق وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا).

بينما لم تُقدم الوكالة تفاصيل بشأن طبيعة المباحثات التي دارت بين القادة الثلاثة.

بحسب مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر أمير قطر وولي عهد أبوظبي وهما يتبادلان أطراف الحديث، وقد بدا اللقاء ودياً، حيث تصافح الجانبان مطولاً خلال الحديث.

لقاء هو الأول من نوعه

يعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه عقب الأزمة الخليجية الأخيرة.

فيما أقام الرئيس الصيني شي جين بينغ مأدبة غداء رسمية لقادة الدول وكبار المسؤولين في قاعة الشعب الكبرى، تكريماً للضيوف ورؤساء الوفود المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

يشار إلى أنه منذ إعلان المصالحة الخليجية تبذل مصر والإمارات من جانب، وقطر من جانب آخر، جهوداً لتطوير العلاقات، بعد 4 سنوات على قطيعة شملت إغلاق الأجواء.

كانت قمة العلا بالسعودية قد أنهت، في 5 يناير/كانون الثاني 2021، خلافاً اندلع صيف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب، وقطر من جانب آخر، وهو الأصعب منذ تأسيس مجلس التعاون عام 1981.

جدير بالذكر أن فعاليات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 4 وحتى 20 فبراير/شباط الجاري، كانت قد انطلقت يوم الجمعة 4 فبراير/شباط الجاري.

تحميل المزيد