الزعيم الكوري الشمالي يستعرض مهارته في الفروسية.. فيديو دعائي يُظهر كيم على ظهر حصان أبيض

عربي بوست
تم النشر: 2022/02/03 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/02/03 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
هل يضطر الزعيم لقبول المسعدات من أعدائه؟/ رويترز

بثت القناة التلفزيونية الحكومية KRT، في كوريا الشمالية، شريط فيديو يظهر زعيم البلاد كيم جونغ أون وهو يستعرض مهاراته في الفروسية، في فيلم وثائقي دعائي يتحدث عن إنجازاته خلال العام الماضي، وصُور زعيم الدولة الغامضة على ظهر حصان على شاطئ عند غروب الشمس.

الفيلم الذي تستغرق مدته 110 دقائق، حمل عنوان "عام النصر العظيم 2021″، تناول نجاحات كيم جونغ أون في تطوير برنامج الصواريخ والبناء والجهود المبذولة للتغلب على الوباء، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية الخميس 3 فبراير/شباط 2022.

في مقطع من الشريط الدعائي ظهر كيم، الزعيم الغامض، وهو ينزل ببطء الدرج بخطوات مثقلة، تتبعه مجموعة من المسؤولين خلال زيارة إلى موقع بناء.

بدا كيم نحيفاً بشكل ملحوظ يحمل مظلة، وبدا كأنه يواجه بعض الصعوبات في الحركة، لكن التعليق الذي صاحب الفيلم حمل الإطراء الكلاسيكي المعتاد للزعيم.

الجانب الإنساني من كيم جونغ أون

بينما قال المعلق: "كيم جونغ أون أظهر لنا جانبه الأبوي من خلال تحدي الثلوج والأمطار والرياح بإصرار خلال تعامله مع مصير الأمة. لقد عامل الناس مثل أطفاله، وأظهر جانبه الأمومي، حيث كرس جسده بالكامل لتحقيق أحلام الناس".

فيما قالت ريتشل مينيونغ لي، الباحثة في برنامج "38 نورث" لدى مركز "ستيمسن" ومقره واشنطن لوكالة الأنباء الفرنسية إن "الفكرة الأساسية للوثائقي هي إظهار تفاني كيم وعمله الدؤوب من أجل الشعب".

كما أوضحت: "لا أظن أن علينا أن نولي أهمية كبيرة لمشاهد الحصان، ناهيك عن ربطها بالتجارب الأخيرة لإطلاق الصواريخ الكورية الشمالية وخطط التجارب الصاروخية".

بينما قال الأستاذ في جامعة الدراسات الكورية الشمالية يانغ موجين إن الشريط يسعى إلى إضفاء "صفات إنسانية" على كيم. وأضاف "إنهم يحاولون تصويره كقائد يحب شعبه كثيراً، ونتيجة لذلك غالباً ما يعاني من الإجهاد والتعب".

تحميل المزيد