الجيش الأمريكي يكشف عن دوره في اعتراض صواريخ للحوثيين استهدفت قاعدة عسكرية قرب أبوظبي

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/24 الساعة 12:42 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/24 الساعة 12:52 بتوقيت غرينتش
الجيش الأمريكي /رويترز

قالت وكالة أسوشيتد برس الأمريكية، الإثنين 24 يناير/كانون الثاني 2022، إن القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة هي من تصدى للقصف الحوثي الذي تعرضت له أبوظبي صباح الإثنين. 

ففي بيان لقيادة القوات الجوية الأمريكية في الشرق الأوسط المتمركزة في قاعدة الظفرة قالت فيه إن "قواتها العسكرية ردت بنجاح على هجوم بالقرب من أبوظبي"، دون الخوض في مزيد من التفاصيل. 

وكانت مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي قد أظهرت إطلاق صواريخ اعتراضية صادرة من القاعدة.

الهجوم الثاني على الإمارات  

في وقت سابق، أكد المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية أن الجماعة استهدفت قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ بالستية.

أضاف سريع أن الجماعة استهدفت مواقع "حيوية ومهمة" في دبي بعدد من الطائرات المسيّرة، وأشارت وكالة الأناضول إلى أن قاعدة الظفرة تضم جنوداً أمريكيين.

تصريحات جماعة الحوثي تأتي بعد ساعات من إعلان أبوظبي اعتراض وتدمير صاروخين بالستيين أطلقهما الحوثيون باليمن، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا، في أعقاب هجوم دامٍ تعرضت له الإمارات قبل أسبوع.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، أنها دمرت منصة إطلاق صواريخ بالستية بمحافظة الجوف اليمنية عقب إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

يعد الهجوم الذي وقع الإثنين ثاني هجوم على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعاً للوقود في العاصمة أبوظبي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

بينما قالت وسائل إعلام سعودية في ساعة متأخرة من مساء الأحد 23 يناير/كانون الثاني إن صاروخاً بالستياً حوثياً سقط في جنوب المملكة، ما أدى إلى إصابة شخصين أجنبيين وإلحاق أضرار بورش ومركبات في منطقة صناعية.

تحميل المزيد