من بينها قاعدة عسكرية تضم جنوداً أمريكيين.. الحوثيون يعلنون استهداف “مواقع مهمة” في الإمارات

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/24 الساعة 07:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/24 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
يحيى سريع الناطق باسم القوات التابعة لجماعة الحوثي اليمنية/ رويترز

قال يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي اليمنية، الإثنين 24 يناير/كانون الثاني 2022، إن الجماعة استهدفت قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي بصواريخ باليستية.

أضاف سريع أن الجماعة استهدفت مواقع "حيوية ومهمة" في دبي بعدد من الطائرات المسيرة، وأشارت وكالة الأناضول إلى أن قاعدة الظفرة تضم جنوداً أمريكيين.

تصريحات جماعة الحوثي تأتي بعد ساعات من إعلان أبوظبي اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون باليمن، دون أن يسفر ذلك عن سقوط ضحايا، في أعقاب هجوم دامٍ تعرضت له الإمارات قبل أسبوع.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، الإثنين، أنها دمرت منصة إطلاق صواريخ باليستية بمحافظة الجوف اليمنية عقب إطلاقها صاروخين على أبوظبي.

يعد الهجوم الذي وقع الإثنين ثاني هجوم على أراضي الإمارات منذ الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي مستودعاً للوقود في العاصمة أبوظبي، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإشعال حريق بالقرب من مطارها الدولي.

بينما قالت وسائل إعلام سعودية في ساعة متأخرة من مساء الأحد 23 يناير/كانون الثاني إن صاروخاً باليستياً حوثياً سقط في جنوب المملكة، مما أدى إلى إصابة شخصين أجنبيين وإلحاق أضرار بورش ومركبات في منطقة صناعية.

جاء ذلك بحسب بيانين منفصلين صدرا عن التحالف، مساء الأحد، نقلتهما وكالة الأنباء السعودية (واس) عبر حسابها بموقع تويتر، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

تحميل المزيد