غرامات وعرض لاعبين للبيع.. مرتضى منصور يفرض عقوبات قاسية بعد سقوط الزمالك أمام المحلة

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/22 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/22 الساعة 22:31 بتوقيت غرينتش
مرتضى منصور

قرر مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، فرض عقوبات على اللاعبين والجهاز الفني بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، بعد خسارة الفريق أمام غزل المحلة.

وتكبَّد الزمالك خسارة قاسية من ضيفه غزل المحلة بنتيجة 0-3، السبت 22 يناير/كانون الثاني 2022، في الجولة الثالثة من دور المجموعات، لكأس الرابطة المصرية.

الزمالك يعاقب لاعبيه بعد السقوط أمام المحلة

وجاء في بيان نشره الحساب الرسمي للزمالك على "تويتر"، أن مرتضى منصور قرر خصم 250 ألف جنيه، من كل لاعب بالفريق الأول.

كما فرض منصور عقوبة على كارتيرون وجهازه المعاون، بخصم راتب نصف شهر.

وإضافة إلى كل ما ذكر، فقد عرض منصور اثنين من اللاعبين (لم يسمهما البيان) للبيع، وذلك بعد المستوى "السيئ" الذي ظهر به الفريق في بطولة كأس الرابطة للأندية، كما جاء في البيان.

بدوره ظهر كارتيرون غاضباً خلال المؤتمر الصحفي، الذي أعقب المباراة، حيث لم يخفِ شعوره بالضيق والحرج من مستوى لاعبيه.

وقال كارتيرون: "لا يوجد مستوى أسوأ من ذلك من الممكن أن نظهر به، هذه المباريات هي فرصة لأي لاعب لا يشارك مع الفريق بشكل أساسي، ولكن معظم اللاعبين لم يقدموا المستوى المطلوب منهم".

وأضاف المدرب الفرنسي: "أنا غير راضٍ عن الأداء، كان من الممكن أن ألعب كأس الرابطة بالناشئين، لكن المجموعة الحالية من اللاعبين ليست من الناشئين لأنهم أكبر من 21 سنة".

وهاجم كارتيرون اللاعبين: "الروح العالية والقتال والتركيز هي من تصنع الفارق، وليس شرطاً أن أي لاعب جيد يستطيع ارتداء قميص الزمالك، لأنها مسؤولية كبيرة".

وختم: "ما جعلني أشعر بالصدمة والضيق هو غياب الروح عن اللاعبين خلال المباريات الثلاث، وعندما تحصل على فرصة للمشاركة لم تكن موجودة من قبل، فمن الطبيعي أن تلعب برجولة أكبر من ذلك".

تعثر ثالث على التوالي

وخلال المباراة، افتتح هشام نبوي التسجيل لغزل المحلة في الدقيقة 35، من تسديدة رائعة استقرت أعلى الزاوية اليسرى لمحمد عواد، حارس الزمالك.

وأضاف عبد القادر يحيى الهدف الثاني في الدقيقة 45+2 بعد انفراده بعواد، قبل أن يختتم اللاعب نفسه ثلاثية المحلة في الدقيقة 88 من ضربة رأس خادعة.

بهذه النتيجة اعتلى غزل المحلة صدارة المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بفارق الأهداف فقط عن إنبي الثاني، فيما يتواجد الزمالك في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة.

وكان الزمالك قد تعادل في مباراته الأولى أمام إنبي بدون أهداف، قبل أن يخسر من فاركو في الجولة الثانية بهدفين دون رد.

يُشار إلى أن الزمالك هو الفريق الوحيد في كأس الرابطة، الذي لم يتمكن من تسجيل أي هدف، بعد مرور 3 جولات من البطولة، كما استقبلت شباكه خمسة أهداف.

تحميل المزيد