بإمكانها إطلاق رشاشات وقنص الأهداف أثناء الطيران.. إسرائيل تطوِّر طائرة بدون طيار بأسلحة جند المشاة

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/23 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/23 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
طائرة مسيرة - صورة توضيحية / رويترز

قال موقع  Business Insider الأمريكي، الأحد 23 يناير/كانون الثاني 2022، إن أحد مصنعي الأسلحة الإسرائيلية طوَّرَ سلاحاً آلياً يمكنه إطلاق أسلحة جند المشاة على الأهداف الثابتة والمتحركة أثناء الطيران.

يمكن تركيب "The Smash Dragon"، الذي صممته الشركة الإسرائيلية Smart Shooter، على أشكال معينة من المنصات الجوية بدون طيار، مثل الطائرات المسيَّرة، وبإمكانها إصابة الأهداف أثناء التحليق فوقها.

يمكن تركيب السلاح الهجومي أو بندقية القنص على النظام والتحكم فيها عن بعد بواسطة المشغل.

يتسم السلاح بأنه خفيف الوزن للغاية ويستخدم "مفهوم استقرار فريد"، والذي يسمح له بإصابة الأهداف بدقة بصرف النظر عن سرعة الطائرة التي تحلق به، بحسب ما صرحت به الشركة في بيان صحفي شاركته مع صحيفة Insider.

يتمتع النظام بقدرات رؤية حاسوبية متطورة وبإمكانه العمل في ضوء النهار وظلام الليل.

تقول الشركة إن سلاح Smash Dragon قد أتم اختبارات الإطلاق الحي بنجاح وهو يخضع لمراحل متقدمة من التطوير لكنه لم يبدأ العمل بعد.

كما تجدر الإشارة إلى أن النظام سيستفيد من تكنولوجيا Smash 2000 للشركة، التي تستخدم خوارزميات استهداف مدمجة لتتبع الأهداف وإصابتها بدقة.

في السياق نفسه، نشرت صحيفة The Jerusalem Post الإسرائيلية سابقاً أن التكنولوجيا استُخدمت لإسقاط طائرات حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" من دون طيار والبالونات الحارقة التي تطلق من غزة.

من جانبه، صرح مايكل مور، الرئيس التنفيذي للشركة، في بيان شاركه مع Insider قائلاً: "بإمكان تكنولوجيا Smash الخاصة بشركة Smart Shooter القضاء على التهديدات الأرضية والجوية والبحرية".

قبل أن يتابع: "يسعدنا الآن أن نقدم تكنولوجيا الاشتباك مع الأهداف الدقيقة نفسها التي أثبتت جدارتها في القتال والمثبتة على منصة جوية من دون طيار يمكن التحكم بها عن بعد".

يقول مور إنه كان من المهم الحفاظ على خفة وزن النظام، لأن الوزن يؤثر على تحمل المهمة والتكلفة عندما يتعلق الأمر بالطائرات المسيَّرة.

تحميل المزيد