جيش الاحتلال يعلن إصابة جنديين في انفجار قنبلة يدوية قرب القدس.. ثالث حادث من نوعه خلال شهر

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/18 الساعة 17:19 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/18 الساعة 17:20 بتوقيت غرينتش
جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي/ الأناضول

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء 18 يناير/كانون الثاني 2022، أن جنديين أصيبا  في انفجار قنبلة يدوية بقاعدة عسكرية قرب القدس المحتلة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلانه وفاة جندي آخر عن طريق الخطأ في حادث مماثل.

جيش الاحتلال قال في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع تويتر: "أصيب مقاتلان بجروح طفيفة، نتيجة انفجار سلاح عسكري خلال تدريب روتيني في قاعدة للجيش الإسرائيلي وسط البلاد".

كما أضاف أنه تم إجلاء الجنديين، لتلقي العلاج الطبي في أحد المستشفيات، ويجري التحقيق في الحادث.

من جانبها، قالت قناة "كان" الرسمية إن الجنديين وهما من وحدة "دوفدفان" (وحدة خاصة من المستعربين تُكلّف بمهمات اعتقال واغتيال نشطاء فلسطينيين) أصيبا بجروح طفيفة في انفجار قنبلة يدوية مخصصة لتفريق التظاهرات بقاعدة عسكرية في منطقة "ميشور أدوميم" قرب مستوطنة "معاليه أدوميم" شرق مدينة القدس.

بينما قالت القناة (13) الإسرائيلية الخاصة، إن الجنديين تم نقلهما لمستشفى "هداسا هار هتسوفيم" بالقدس، وقد أصيب أحدهما في يده، فيما أصيب الآخر بشظايا في أطرافه السفلية.

يذكر أنه فجر الخميس 13 يناير/كانون الثاني 2022، قُتل قائدا فصيلة من وحدة "إيغوز" (النخبوية) في الجيش الإسرائيلي عن طريق الخطأ، داخل معسكر قرب غور الأردن (شرق).

وقتها، قال الجيش في بيان اطلعت وكالة الأناضول على نسخة منه: "لقي ضابطان إسرائيليان مصرعهما الليلة، خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن نتيجة نيران صديقة".

كما نوّه البيان إلى أن سبب إطلاق النار المتبادل، حصل نتيجة خلل في التشخيص، مضيفاً: "تم إبلاغ عائلتيْ الضابطين، ويتم التحقيق في ظروف الحادث".

حادث الثلاثاء، يعتبر هو الثالث من نوعه خلال شهر يناير/كانون الثاني الجاري، فيوم الإثنين، الثالث من نفس الشهر، تحطمت مروحية عسكرية إسرائيلية، في البحر المتوسط قرب سواحل مدينة حيفا (شمال) في إسرائيل، بحسب إعلام عبري.

قالت قناة "كان" الرسمية حينها  في نبأ عاجل: "تحطمت مروحية في البحر وهرع رجال الإنقاذ إلى المكان". وأضافت: "تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم الـ3 بسلام، فيما حالة اثنين آخرين غير معروفة، حيث إنهما ما زالا عالقَين".

فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن المروحية سقطت في البحر قبالة مركز البحوث البحرية الواقع بحي "بات غاليم" في حيفا.

أضافت الصحيفة أن الحادث أسفر عن إصابة 3 أشخاص هم طاقم المروحية، تم إنقاذ أحدهم بسلام ونقله إلى مستشفى "رمبام" في المدينة.

تحميل المزيد