انفجاران يهزان وسط العاصمة العراقية بغداد.. تسبّبا في بعض الإصابات، والسلطات تفتح تحقيقاً (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/16 الساعة 21:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/16 الساعة 21:28 بتوقيت غرينتش
لم تتبن أي جهة الانفجارين وهما بعبوتين ناسفتين/ الأناضول

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد 16 يناير/كانون الثاني 2022، بانفجار عبوتين ناسفتين أمام مصرف ومتجر لبيع المشروبات الكحولية في العاصمة بغداد، ما تسبب في إصابة حارس أمن وشخص آخر بجروح، إضافة إلى أضرار مادية.

حيث قال ضابط برتبة نقيب في شرطة بغداد، إن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون إلى جانب الطريق، انفجرت أمام مبنى مصرف جيهان (خاص)، في ساحة الواثق بمنطقة الكرادة وسط بغداد".

فيما أضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، لكونه غير مخول بالحديث للإعلام، أن أحد حراس المصرف أصيب بجروح، إضافة إلى انهيار جزء من السور الخارجي للمبنى وأضرار أخرى في واجهة المصرف.

كما أشار إلى أن "عبوة ناسفة ثانية انفجرت أمام متجر لبيع الخمور قرب المسرح الوطني في منطقة الكرادة أيضاً".

في حين أوضح أن قوات الأمن طوّقت موقعي الانفجارين وبدأت تحقيقاً.

السيطرة على النيران المشتعلة

على إثر ذلك، هرعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الانفجارين للسيطرة على النيران المشتعلة، التي أدت لتضرر بعض السيارات واشتعال النار فيها.

بينما لم تصدر على الفور إفادة رسمية من السلطات العراقية، ولم تتبن أي جهة الانفجارين.

الانفجاران نجما عن عبوتين ناسفتين بمنطقة الكرادة في بغداد/ الأناضول

من جهته، قال قائد العمليات، الفريق أحمد سليم، في تصريح صحفي، إن "هناك تفجيرين استهدفا مصرفين في منطقة الكرادة"، مؤكداً أن "خبير الأدلة الجنائية موجود في مكاني الحادث، حيث يعتقد بأن الانفجار الأول كان بواسطة عبوة ناسفة أو رمانة يدوية، أسفر عن إصابة شخصين أحدهم حارس في المصرف، والآخر من الأشخاص المارة".

الانفجاران نجما عن عبوتين ناسفتين بمنطقة الكرادة في بغداد/ الأناضول

كذلك لفت سليم إلى أن "إصابة الشخصين خفيفة، وتم نقلهما إلى المستشفى".

يشار إلى أنه على مدى السنوات الماضية تعرضت متاجر لبيع المشروبات الكحولية لهجمات بعبوات ناسفة، لم تتوصل السلطات إلى الجهات المسؤولة عنها.

أيضاً يأتي ذلك بعد تعرض عدد من المقار الحزبية والسياسية في بغداد إلى هجمات مسلحة، تقول الحكومة العراقية إن التحقيقات جارية للكشف عن منفذيها.

تحميل المزيد