الأمير هاري يقاضي الحكومة البريطانية.. ترفض حماية الشرطة له حتى لو دفع التكلفة بنفسه!

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/16 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/16 الساعة 12:44 بتوقيت غرينتش
الأمير هاري/ رويترز

قال ممثلون قانونيون للأمير البريطاني هاري إنه يطعن في قرار للحكومة بعدم توفير حماية الشرطة له أثناء وجوده على الأراضي البريطانية حتى لو كان يدفع الأمير هاري تكلفة ذلك بنفسه، وفق ما ذكرته وكالة رويترز الأحد 16 يناير/كانون الثاني 2022.

إذ تخلى هاري، حفيد ملكة بريطانيا وزوجته الأمريكية ميغان عن واجباتهما الملكية في 2020 للإقامة والعمل في لوس أنجلوس. وبناء على ذلك اعتمد الزوجان على فريق أمني خاص.

رغم ذلك يقول الممثلون القانونيون للأمير إن تلك الترتيبات لم توفر له مستوى الحماية الذي يحتاجه أثناء زيارته لبريطانيا.

ممثلو الأمير هاري أضافوا في بيان: "في ظل غياب تلك الحماية، يصبح الأمير وأُسرته في وضع لا يمكنهم من العودة إلى الوطن". وأشاروا إلى حادث وقع في يوليو/تموز 2021 حيث قالوا إن أمنه تعرض للخطر أثناء مغادرته مناسبة خيرية بسبب عدم توفر حماية الشرطة.

كما قال محامو الأمير إنه سبق للحكومة أن استبعدت عرضين للدفع مقابل الحماية. وقال متحدث إن ملابسات هذه القرارات غامضة وغير متسقة ولا تراعي المخاطر الكاملة.

رداً على سؤال حول البيان، قال متحدث باسم الحكومة إن نظام الحماية الأمنية التابع للحكومة البريطانية "صارم ومتناسب"، وإن سياسته طويلة الأمد كانت عدم تقديم معلومات مُفصلة عن أي ترتيبات، لأن ذلك قد يعرض أمن الأفراد للخطر.

أضاف المتحدث أنه "من غير المناسب" التعليق على تفاصيل تتعلق بأي إجراءات قانونية.

بينما أوضح البيان أن الأمير هاري سعى لمراجعة قضائية، هي طعن قانوني في شرعية القرارات التي اتخذتها هيئة عامة، في سبتمبر/أيلول 2021. وقال: "ستبقى المملكة المتحدة على الدوام وطن الأمير هاري وبلداً يريد أن يكون أطفاله وزوجته في أمان به".

تحميل المزيد