فتح تحقيق بوفاة وائل الإبراشي.. زوجة الإعلامي المصري تتحدث عن خطأ طبي، وطبيبه يُعلّق

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/11 الساعة 09:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/11 الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش
الإعلامي المصري وائل الإبراشي - مواقعه التواصل

كشف أحد أعضاء مجلس نقابة الأطباء المصريين أن النقابة ستفتح تحقيقاً بشأن اتهامات وجهتها أسرة الإعلامي الراحل، وائل الإبراشي، بوجود خطأ طبي في علاجه أدى لتدهور حالته الصحية، بعد إصابته بفيروس كورونا ودخوله المستشفى لشهور.

إذ تناقلت وسائل الإعلام المصرية الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2022 تصريحات منسوبة لزوجة الإعلامي الراحل قالت فيها إن سبب الوفاة "خطأ طبي وليس بسبب إصابته بفيروس كورونا.

كما تابعت زوجة وائل الإبراشي قائلة: "وائل مماتش بكورونا، السبب الرئيسي كان إصابته بتليف في الرئة بسبب مضاعفات الفيروس، وكان في نيته يقاضي كل الاطباء اللي أهملوا فيه، بعد أن يتعافى".

التحقيق في وفاة وائل الإبراشي

قال خالد أمين عضو مجلس النقابة العامة للأطباء المصريين إنه بحسب قانون النقابة، سيتم فتح التحقيق في هذا الملف بناء على شكوى سيقدمها شخصياً، وسوف يطالب خلالها باستدعاء حرم وائل الإبراشي لسماع شكواها ومطالعة مستنداتها والتقارير الطبية والوصفات الطبية وغيرها من أوراق لجلاء الحقيقة كاملة بخصوص وفاة زوجها.

كما أضاف أن ذلك سيكون أمام لجنة آداب المهنة التي يحقق قانونياً فيها مستشار منتدب من النيابة الإدارية بجانب 2 من أعضاء مجلس النقابة.

فيما أوضح عضو لجنة آداب المهنة بالنقابة العامة للأطباء، أن لجنة آداب المهنة ستحقق بهذه القضية في الشكل الفني وستعلن قرارها النهائي، مطالباً وسائل الإعلام بنشر التقرير على أوسع نطاق.

من ناحية أخرى، لم تتلق النقابة العامة للأطباء، حتى الآن، أي شكاوى من أسرة الإعلامي الراحل بشأن ما تم تداوله منسوباً لزوجته، حول وفاته نتيجة لأخطاء طبية في علاجه من الإصابة بفيروس كورونا.

الطبيب المعالج للإعلامي يوضح

من جهته، قال الدكتور مجدي عبدالحميد الطبيب المعالج للإعلامي الراحل وائل الإبراشي إن الراحل دخل المستشفى في ديسمبر/كانون الأول 2020 وكان يتم علاجه في المنزل قبل مجيئه للمستشفى بأسبوعين.

أضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج يبث على قناة "الحدث اليوم" بعد تصريحات زوجة الإعلامي الراحل: "تم اتباع كافة الإجراءات الطبية لوائل الابراشي فور دخوله للمستشفى وكانت حالته الصحية صعبة، لكن بدأت حالته الصحية في التحسن".

تابع مجدي عبد الحميد: "عندما خرج الإبراشي من المستشفى خرج بنسبة تليف في الرئة تصل لـ 60 %، وكان يشرف على علاجه الدكتور حسام حسني".

أكمل عبد الحميد: "وائل الإبراشي خرج من المستشفى على ماسك أوكسجين، وخلال فترة تواجده في المستشفى كانت الحالة النفسية الخاصة به مش جيدة، لأنه كان يتم إطلاق شائعات كثيرة عن وفاته".

عن وجود خطأ طبي تسبب في وفاة الإبراشي، قال مجدي عبد الحميد: "حالة وائل الإبراشي كانت سيئة فور وصوله للمستشفى، ولا يوجد خطأ طبي يمكن أن نتحدث عنه حالياً".

تحميل المزيد