اعتقال مخرج مصري أبلغ عن تعرضه للسرقة! الشرطة اتهمته بنشر أخبار مغلوطة رغم حبسها للجناة

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/10 الساعة 13:51 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/10 الساعة 13:51 بتوقيت غرينتش
المخرج المصري حسني صالح/ مواقع التواصل

بعد يومين من إعلان وسائل إعلام مصرية اعتقال المتهمين بسرقة معدات تصوير مسلسل "حلم الأسمرات"، بعد استنجاد مخرجه، حسني صالح، اعتقلت الأجهزة الأمنية الإثنين 10 يناير/كانون الثاني 2022 المخرج المصري بدعوى "نشر أخبار مغلوطة".

إذ كانت تقارير إعلامية أكدت السبت 8 يناير/كانون الثاني أن الأجهزة الأمنية ضبطت  المتهمين بالاعتداء على فريق عمل مسلسل "حلم الأسمرات" وسرقة كاميرا تصوير يبلغ ثمنها مليوني جنيه، وقررت جهات التحقيق حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

يأتي ذلك بعد أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة لـ مخرج مسلسل "حلم الأسمرات" بسرقة معدات تصوير فريق العمل رغم قيام الأجهزة الأمنية بالتعامل مع الواقعة بضبط المتهمين وإعادة المعدات فور الإبلاغ بها.

لكن بعد ذلك بيومين ألقت الأجهزة الأمنية القبض على حسني صالح، مخرج مسلسل "حلم الأسمرات" بتهمة نشر أخبار مغلوطة في سرقة معدات التصوير الخاصة بالمسلسل على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أوضحت وسائل إعلام مصرية أنه تم ضبط مخرج العمل وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده بتهمة نشر أخبار مغلوطة، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة، مؤكدًا أنه لم يكن يعلم باتخاذ قسم الشرطة الإجراءات اللازمة حيال الواقعة.

كان مخرج المسلسل قد ذكر على مواقع التواصل الاجتماعي أن فريق مسلسل "حلم الأسمرات" تعرض لهجوم من أشخاص مجهولين وسرقة معدات التصوير.

كما كشف المخرج تفاصيل الهجوم الذي تعرض له فريق العمل، وقال: "بعد منتصف ليل الجمعة في منطقة الشيخ زايد، فوجئنا بهجوم مسلح من مجهولين، يحملون أسلحة آلية، وسرقوا إحدى كاميرات التصوير بالإضافة إلى طاقم عدسات سعرها يتعدى 2 مليون جنيه".

المخرج حسني صالح تابع: "المتهمون تمكنوا من الفرار بعد سرقة المعدات، فتم تحرير محضر بتعرضنا لسرقة تحت تهديد السلاح داخل قسم أول أكتوبر، وتم إلغاء التصوير الذي تسبب في تعرض الشركة إلى خسارة تصل إلى 200 ألف جنيه".

تحميل المزيد