وفاة الإعلامي المصري الشهير وائل الإبراشي بعد إصابته الثانية بفيروس كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/09 الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/09 الساعة 22:49 بتوقيت غرينتش
الإعلامي المصري وائل الإبراشي - مواقعه التواصل

توفي الأحد  9 يناير/كانون الثاني 2022، الإعلامي المصري الشهير وائل الإبراشي عن عمر ناهز 59 عاماً، إثر إصابته بفيروس كورونا، حسبما أكدت وسائل إعلام مصرية مختلفة. 

كان الإبراشي يعاني من تليف في الرئة، جراء إصابة سابقة بفيروس كورونا، حيث غاب عن شاشة التلفزيون المصري في العام الماضي بعد إصابته بالفيروس ونقله إلى المستشفى الذي مكث فيه لمدة طويلة لم يعد بعدها إلى العمل أبدا.

وقد أعلن نجل شقيقه عبر صفحته الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي خبر الوفاة بقوله: "إنا لله وإنا إليه راجعون، البقاء والدوام لله، عمي الإعلامي وائل الإبراشي في ذمة الله. أرجو الدعاء له بالرحمة والمغفرة".

فيما نعى المجلس الأعلى للإعلام في مصر الإبراشي، وقال عنه في بيان "إن مصر فقدت واحداً من أهم الإعلاميين الذين تميزوا بالحياد، وإنه استطاع بموهبته وتميزه في المجال الإعلامي، أن يصبح واحداً من أهم الإعلاميين بمصر والوطن العربي".

وأضاف المجلس أن الراحل كان مثالاً للعمل والاجتهاد والإخلاص، ومثالاً للإعلامي المخلص والمحب لوطنه.

ووائل الإبراشي وُلد في 26 أكتوبر/تشرين الأول 1963، وهو صحفي و‌إعلامي مصري. وُلد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، عمل صحفياً بجريدة روز اليوسف ثم ترأس جريدة صوت الأمة، ليستقيل منها لاحقاً في 2006، وفي عام 2013 تولى رئاسة تحرير جريدة الصباح. ثم تفرغ للعمل التلفزيوني بعدها.

وكان يُقدم برنامج "التاسعة" عقب نشرة التاسعة الإخبارية على القناة الأولى المصرية، بعد أن قدم لعام برنامج "كل يوم" خلفاً لعمرو أديب على قناة أون.

ونال الإعلامي الراحل شهرة خلال عمله التلفزيوني خلفاً للإعلامية منى الشاذلي في برنامج "العاشرة مساءً" اليومي الذي بُث على قناة دريم؛ كما قدم برنامج "الحقيقة" على شاشة قناة دريم2.

تحميل المزيد