صدمة وحداد بفلسطين.. فيديو لشاحنة تسحق سيارة وتودي بحياة 8 فتية كانوا في طريقهم للعمل

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/07 الساعة 06:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/07 الساعة 06:39 بتوقيت غرينتش
الركاب الثمانية لقوا حتفهم في حادث السير المروع - مواقع التواصل

توفي 8 شبان فلسطينيين الخميس 6 يناير/كانون الثاني 2022، إثر حادث سير مروع وقع شمال الضفة الغربية، حينما صدمت شاحنة مسرعة عربة كانت تقلهم إلى عملهم في الأغوار، في حادثة ألقت بظلال الحزن، حيث أعلن الحداد في الضفة الغربية على أرواح الفتية الذين تراوحت أعمارهم بين 14-17 عاماً. 

مقطع مصور تداولته وسائل إعلام فلسطينية، أظهر اللحظة الأولى للفاجعة المروعة التي أدوت بحياة الشبان الثمانية، حيث أظهر لحظة اصطدام شاحنة مسرعة بمركبتهم. 

المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم أكد أن ضحايا الحادث المروع قد وصل إلى 8، وكلهم من أبناء بلدة واحدة، عقربا شمال الضفة الغربية، لافتاً إلى أن أعمارهم تتراوح ما بين 14- 17 عاماً.

وأضاف أن الضحايا هم جاسر زاهر بني جامع، محمد حمزة بني جامع، حمادة حكمت بني جابر، زيد معتصم بني منية، براء زكريا بني منية، حمادة حسام علي بني جامع، معتز إبراهيم دلة، يزيد برهان بني جامع. 

من جانبه، أكد رئيس بلدية عقربا السابق جودت بني جابر أن الشبان الثمانية يعملون في مجال الزارعة بالأغوار. 

فيما أعلنت فعاليات البلدة الحداد الشامل وإغلاق المحلات التجارية تزامناً مع إعلان الحكومة الفلسطينية عن تنكيس الأعلام حداداً على أرواحهم.

وقال رئيس البلدية: هؤلاء الفتية شهداء لقمة العيش، عائلاتهم تعاني من الفقر، وهو ما أجبرهم على العمل في الزراعة.

في سياق متصل، قال عضو المكتب السياسي لحماس حسام بدران: هذا المصاب الجلل الذي فُجعت به قرية عقربا قضاء نابلس هو مصاب للوطن بأجمعه.

جاء ذلك في بيان عزّى فيه "ضحايا الحادث المؤلم، وأهل عقربا الصابرين الصامدين في وجه الاحتلال والاستيطان، وجموع أبناء الشعب الفلسطيني".

تحميل المزيد