استقبلوه بالزغاريد.. السيسي يشارك الأقباط الاحتفال بعيد الميلاد، ويتحدث عن الجمهورية الجديدة “فيديو”

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/06 الساعة 20:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/06 الساعة 20:03 بتوقيت غرينتش
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والبابا تواضروس/ رويترز

استقبل الحاضرون في قداس عيد الميلاد بكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالزغاريد، وذلك يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني 2022.

الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد وصل إلى كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية الجديدة؛ لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والبابا تواضروس

السيسي قال في كلمته التي شابها ضحكه رداً على زغاريد أطلقتها نساء كن يحضرن القداس: "كل سنة وأنتم طيبين، وإن شاء لله العام الجديد يكون عام محبة ورحمة وسلام على الجميع"، مضيفاً: "بوجِّه كلامي لكل المصريين، إحنا بدأنا طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدناكم، وبدأناه مع بعض وهنكمله مع بعض كلنا، وهو طريق الجمهورية الجديدة".

الرئيس المصري قال أيضاً في كلمته حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية مختلفة، إن الجمهورية الجديدة تتسع للجميع دون أي تفرقة أو تمييز، مضيفاً: "الجمهورية الجديدة تسعنا كلنا، نعيش فيها في سلام وأمان مع بعض، وأقول لكل المصريين: علينا أن نحرص على ألا يدخل أحد بيننا أو يزرع الفتنة وسطنا".

السيسي تابع قائلاً: "الله يعينّي أكون خادم شريف وأمين لهذا البلد ولكم جميعاً، وهذا الوطن هو وطن الجميع ويَسَع الجميع، وإن الله هو الذي يحمي ويستر، وإحنا موجودين دلوقت في بيت من بيوت الله، ومن يحمي هذا البلد هو الله سبحانه وتعالى، وهو من يسبب الأسباب".

أردف السيسي أن الجمهورية الجديدة هي جمهورية الحلم والأمل والعلم والعمل، وهي جمهورية قوية غير غاشمة، ومسالمة غير مستسلمة، مستدركاً: "لكن لا بد أن نكون جميعاً على قلب رجل واحد، وكل عام وأنتم بخير ومصر بخير والعالم كله بخير".

جدير بالذكر أن كاتدرائية "ميلاد المسيح" بالعاصمة الإدارية، والتي افتتحها السيسي منذ سنتين، هي الأكبر في الشرق الأوسط.

كان قداس عيد الميلاد المجيد قد بدأ برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، بكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة.

تحميل المزيد