إيطاليا تشرِّع استخدام طلقات رصاص عسكرية للمدنيين.. تتمتع بقوة اختراق أكبر، واليمين المتطرف يرحِّب

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/06 الساعة 16:05 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/06 الساعة 17:21 بتوقيت غرينتش
جندي إيطالي في مدينة نابولي/ رويترز

رحَّبت الأحزاب اليمينية في إيطاليا بقرارٍ يُجيز بيع الذخائر عسكرية التصنيف للمدنيين؛ ليُلغي بذلك قانون عام 1975 الذي كان يقصر استخدامها على الشرطة وأفراد القوات المسلحة فقط، وفق ما ذكرته صحيفة The Times البريطانية الخميس 6 يناير/كانون الثاني 2022.

الصحيفة أشارت إلى أن هذا التعديل، الذي اقترحه حزب إخوة إيطاليا اليميني المتشدد، يُجيز للمدنيين استخدام طلقات رصاص 9×19 ملم بارابيلوم في المسدسات نصف الآلية. 

بينما قال جيوفاني باتيستا فازولاري، سيناتور حزب إخوة إيطاليا الذي قدّم مقترح التعديل، إنّ التعديل يرقى بإيطاليا إلى مصاف التشريعات الأوروبية، وسوف يرحب به كل من حراس الأمن، وجامعي الأسلحة، والرياضيين.

كما أوضحت الصحيفة البريطانية أن طلقات بارابيلوم تتمتع بقوة اختراقٍ أكبر من بدائلها، كما تزيد خطر الإصابة بالارتداد إذا تم إطلاقها داخل مساحةٍ مغلقة. 

رصاص 9×19 ملم بارابيلوم
رصاص 9×19 ملم بارابيلوم

لكن تحرير هذا النوع من الطلقات يأتي ضمن سياق المناظرة الدائرة حول حق المواطن في الدفاع عن نفسه، الذي يُعتبر من القضايا المفضلة لحزب رابطة الشمال المناهض للهجرة والذي يدعم حكومة ماريو دراغي صاحبة القاعدة العريضة. 

حيث قالت صحيفة La Repubblica الإيطالية: "إنّ السباق الذي بدأه اليمين من أجل طلقات المسدس الدوار جلب علينا تغييراً غريباً عن التقاليد الوطنية".

في حين رحَّب زعيم حزب رابطة الشمال ماتيو سالفيني بالنسخة المحدثة من قانون الدفاع الشرعي عن النفس لعام 2019، قائلاً إنّه "يومٌ جميل للإيطاليين". 

حيث أوضح أنّ القانون الجديد يُقر بجواز استخدام السلاح المرخص قانونياً في الدفاع عن سلامة الأشخاص والممتلكات، مع التأكيد على أنّ استخدام القوة يجب أن يكون متناسباً مع التهديد.

تحميل المزيد