أردوغان يكشف عن زيارة مرتقبة إلى السعودية.. سيجريها بالتزامن مع زيارته لأبوظبي

عربي بوست
تم النشر: 2022/01/03 الساعة 11:09 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2022/01/03 الساعة 11:09 بتوقيت غرينتش
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان - الأناضول

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الإثنين 3 يناير/كانون الثاني 2022 عن زيارة مرتقبة له إلى السعودية؛ وذلك خلال مشاركته في فعالية بأحد فنادق إسطنبول، نُظّمت للإعلان عن أرقام الصادرات خلال العام المنصرم.

الرئيس التركي كشف عن سؤاله عن صادرات تركيا إلى السعودية أنه سيقوم بزيارة إلى المملكة في فبراير/شباط بالتزامن مع زيارته المرتقبة لأبوظبي.

يأتي هذا بعد أن كشف وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أنه من المخطط أن يقوم رئيس بلاده، رجب طيب أردوغان، بزيارة إلى الإمارات في الفترة من 14 إلى 15 فبراير/شباط.

وقال تشاووش أوغلو، في تصريح صحفي سابق أدلى به خلال زيارته إلى الإمارات حيث التقى كلاً من رئيس الوزراء وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "نخطط أن تجري زيارة رئيسنا في 14-15 فبراير/شباط".

وأكد أن الاستعدادات للزيارة بدأت، كما أضاف أن الطرف التركي يخطط لتنظيم احتفال بعيد تركيا الوطني في معرض "دبي إكسبو" يوم 15 فبراير/شباط.

وفي وقت سابق كشف المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، عن تطورات إيجابية قد تحدث قريباً في علاقات بلاده مع السعودية ومصر، وذلك بعد التقارب الكبير في الفترة الأخيرة بين أنقرة من جهة، والرياض والقاهرة من جهة أخرى، عقب فترة طويلة من فتور العلاقات.

وكانت العلاقات المتوترة بالفعل مع السعودية قد انهارت بعد قتل عملاء سعوديين للصحفي السعودي جمال خاشقجي بقنصلية بلاده في إسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول 2018.

تحميل المزيد