سكان مدن مصرية يشعرون بهزة أرضية.. بلغت قوتها 5.6 درجة، وهذا مركزها

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/29 الساعة 06:26 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/29 الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش
زلزال ضرب جزيرة في المتوسط شعر به سكان مصر/ Istock

ذكر المعهد الجيوديناميكي اليوناني أن زلزالاً بقوة 5.6 درجة ضرب جزيرة كريت، الأربعاء 29 ديسمبر/كانون الأول 2021، ولم ترد بعد تقارير عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الزلزال.

كان مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي سجل في وقت سابق أن الزلزال بقوة 6.1 درجة. 

فيما قال المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر إن سكاناً في بعض المدن المصرية شعروا بزلزال قوته 5.9 درجة ضرب جزيرة كريت اليونانية.

بينما قال مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي إن الزلزال كان على عمق 80 كيلومتراً، في حين ذكر المعهد الجيوديناميكي اليوناني أنه كان على عمق 42.7 كيلومتر.

الهزة الأرضية لقيت تفاعلاً كبيراً من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، والذين أكدوا شعورهم بالزلزال خاصة في محافظة الشرقية، حسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

كان زلزال بقوة 5.4 درجة على مقياس ريختر، ضرب أول أمس الإثنين السواحل المطلة بين جزيرتى كاسوس وكريت اليونانيتين، بعد أقل من أربع ساعات على وقوع زلزال بقوة 5.2 درجة.

أفاد معهد الجيوديناميكي بأثينا، في بيان نقلته صحيفة "كاثميريني" اليونانية الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول، أن الهزة وقعت على بعد 25 كيلومتراً شمال غرب مركز الزلزال الأول وعلى عمق 6.3 كيلومتر، وتبع ذلك هزة ارتدادية بقوة 4.2 درجة بعد دقيقتين.

قال ميشاليس إروتوكريتوس، عمدة جزيرة كاسوس الصغيرة، والأقرب إلى مركز الزلزال، إنه لم تتضرر أي مبانٍ في أي من الزلزالين كما لم ترد أي أنباء عن وقوع إصابات بين المواطنين.

تحميل المزيد