يريد “اغتيال الملكة”.. الشرطة البريطانية تحقق في فيديو لشخص يخطط لـ”مهمة انتقامية”

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/27 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/27 الساعة 14:21 بتوقيت غرينتش
الملكة الراحلة إليزابيث الثانية - رويترز

تحقق الشرطة البريطانية في مقطع فيديو لرجل، ضُبط بحوزته سلاح لقذف الأسهم في قلعة وندسور الملكية يوم عيد الميلاد، حيث كانت تتواجد الملكة إليزابيث، وفق ما ذكره موقع هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الإثنين 27 ديسمبر/كانون الأول 2021.

يُظهر الفيديو، الذي حصلت عليه صحيفة "ذا صن" البريطانية، شخصاً مقنّعاً يرتدي سترة بغطاء للرأس ويمسك بالسلاح. وفي الفيديو، يواجه الشخص الكاميرا قائلاً إنه يريد "اغتيال الملكة" في مهمة "انتقامية".

تقول الشرطة البريطانية إن المحققين يعكفون على "تقييم محتويات الفيديو"، بعد توقيف رجل يبلغ من العمر 19 عاماً من منطقة ساوثهامبتون، جنوبي إنجلترا.

بينما رفض متحدث باسم الشرطة التعليق على هوية الشخص الذي يظهر في الفيديو، كما رفض قصر باكنغهام التعليق.

فيما قالت الشرطة البريطانية، السبت 25 ديسمبر/كانون الأول، إنها اعتقلت رجلاً عشرينياً؛ لاختراقه أراضي قلعة وندسور حيث تقضي الملكة إليزابيث عطلة أعياد الميلاد، مؤكدةً أنه كان يحمل سلاحاً.

ريبيكا ميرز، قائدة الشرطة بمنطقة تيمز فالي، أكدت في إفادة للصحفيين، أنه "تم القبض على الرجل؛ للاشتباه في اختراقه موقعاً يخضع لحماية أمنية أو التعدي عليه وحيازة سلاح هجومي، ولايزال رهن الاحتجاز".

كما أوضحت أنه تبين أن الشاب، الذي ينحدر من مدينة ساوثهامبتون، لم يدخل إلى أي مبنى.

سجلت الملكة إليزابيث بثها السنوي بمناسبة أعياد الميلاد من غرفة الرسم البيضاء في قلعة وندسور، بجانب صورتها مع دوق إدنبرة في بريطانيا. 

حسب شرطة وادي التايمز فإن الخرق الأمني ​​وقع الساعة الـ8.30 صباح يوم عيد الميلاد.  كما أكدت كذلك أن المشتبه به لايزال قيد الاحتجاز، وسيتم فتح تحقيق للوقوف على ملابسات الواقعة وخلفياتها.

تحميل المزيد