من الإمارات إلى العزل الصحي.. إدخال رئيس وزراء إسرائيل ووفده للحجر بسبب “شبهة” كورونا

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/14 الساعة 10:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/14 الساعة 10:02 بتوقيت غرينتش
رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت مصافحاً ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد/ الأناضول

قال مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية، الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن رئيس الوزراء نفتالي بينيت، وجميع مرافقيه القادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، دخلوا إلى العزل الصحي، بعد اكتشاف إصابة أحد أفراد الوفد بفيروس "كورونا".

مكتب نفتالي بينيت أوضح  في بيان أنه "تم تحديد مصاب بفيروس كورونا، كان على متن رحلة رئيس الوزراء القادمة من الإمارات".

كما أضاف: "وفقاً لإجراءات وزارة الصحة فإن جميع أفراد الوفد المرافق لرئيس الوزراء بمن فيهم رئيس الوزراء بينيت موجودون حالياً في العزل الصحي، وسيُجرون فحص PCR آخر غداً (الأربعاء)".

كان نفتالي بينيت، في زيارة لدولة الإمارات، والتقى خلالها بولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بحسب مكتب رئاسة الحكومة الإسرائيلية.

إذ وقّعت إسرائيل والإمارات، في 14 سبتمبر/أيلول 2020، اتفاقاً لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، لكن زيارة بينيت كانت الأولى له إلى الإمارات.

بينما أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل نحو 9 إصابات بالمتحور "أوميكرون"، ولم يتم تحديد مصدر الإصابات، ما يشير إلى أن متحور فيروس كورونا الجديد قد يكون أفلت من جهود الاحتواء.

قال مسؤولون في وزارة الصحة، إن حالات الإصابة بفيروس "أوميكرون" تظهر في إسرائيل بدون مصدر معروف للعدوى، ما يشير إلى أن السلالة قد انتشرت في المجتمع، رغم الجهود المبذولة لمنع تفشي المتحور الجديد.

حسب المسؤولين تم تسجيل ما بين 5 و9 إصابات أوميكرون مجهولة المصدر، وفق ما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية، الثلاثاء 14 ديسمبر/كانون الأول.

قالت وسائل إعلام إن مسؤولين في وزارة الصحة حذروا من أن إسرائيل قد تشهد 15000 حالة إصابة بفيروس كورونا يومياً، إذا انتشرت سلالة "أوميكرون"، التي يُعتقد أنها شديدة العدوى.

تحميل المزيد