فيديو لحريق بالمقر الرئيسي لحزب النهضة التونسي.. إصابات بين قادته وأنباء عن قتيل

عربي بوست
تم النشر: 2021/12/09 الساعة 14:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/12/09 الساعة 16:31 بتوقيت غرينتش
منتسبو الدفاع المدني هرعوا لإنقاذ الموجودين في مبنى حزب النهضة المركزي - الأناضول

تعرّض المقر الرئيسي لحزب النهضة التونسي، بالعاصمة تونس، مساء الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، لحريق كبير، ما دفع قوات الدفاع المدني لإنقاذ الموجودين داخل المبنى لحظة الحادثة، ومن بينهم قادة بالحركة، بينما قالت وسائل إعلام محلية إن قتيلاً على الأقل قد وقع في الحادثة. 

وسائل إعلام محلية قالت إن قتيلاً قد وقع على الأقل في الحادثة، فيما أعلنت حركة "النهضة" التونسية في بيان، بوقت متأخر من مساء الخميس، وفاة أحد أعضائها في الحريق الذي شبّ بمقرها المركزي في العاصمة تونس.

وقالت "النهضة"، إن حريقاً اندلع ظهر الخميس بالطابق الأرضي بمقرها المركزي في مونبليزير، لم تتضح أسبابه، و"نجم عنه بحسب بعض شهود العيان، وفاة أحد مناضلي الحركة".

وأضافت أن "الحريق أدى أيضاً إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين الموجودين بمكاتبهم، نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا".

شهود عيان قالوا إن عمّال الحماية المدنية أنقذوا أشخاصاً من الحزب كانوا عالقين هناك، فيما أظهرت لقطات مصوّرة القيادي بالحزب ورئيس الحكومة السابق علي العريض، يطلب النجدة من إحدى نوافذ الطابق الثاني للمبنى.

صور أخرى تناقلها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت العريض وهو محمول بين الأيادي بعد تعرضه لإصابات جراء الحريق. 

فيما قال القيادي بحركة النّهضة نور الدين البحيري، إن "نائب رئيس الحركة علي العريض تعرض للإصابة، بعد قفزه من الطابق الثاني هروباً من الحريق، ليتم نقله إلى إحدى المصحات".

كما أضاف: "كما أدى الحريق أيضاً إلى إصابة رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني"، مبيناً أن "الوضع الصحي للعريض والهاروني مستقر".

وحول أسباب اندلاع الحريق قال البحيري: "لا علم لنا إن كان الحريق مفتعلاً أم لا"، مشيراً إلى أن "الحريق نشب في قاعة الاستقبال في الطابق الأرضي، وتصاعد الدخان إلى الطوابق العليا".

وشهد محيط مقر الحركة تطويقاً أمنياً، كما لا تزال عمليات إجلاء العاملين به متواصلة.

تحميل المزيد