منظمو منتدى دافوس الاقتصادي يُجبَرون على إلغاء إحدى فعالياته! مسؤولون تلقوا تهديدات بالقتل

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/28 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/28 الساعة 08:25 بتوقيت غرينتش
المؤتمر أجلت أعماله بسبب جائحة كورونا - رويترز

ألغى المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يجمع صناع القرار الاقتصادي والسياسي من أنحاء العالم كل عام في دافوس بسويسرا، الجزء المفتوح للجمهور من فعالياته بسبب تهديدات بالقتل وصلت لبعض المسؤولين. 

ويجمع منتدى دافوس الاقتصادي العالمي سنوياً قادة العالم الاقتصاديين والسياسيين في منتجع دافوس الفاخر، لكن القائمين عليه اضطروا لإلغائه هذا العام بسبب جائحة كورونا قبل أن يعلنوا في منتصف أيلول/سبتمبر أنهم يعتزمون تنظيمه في كانون الثاني/يناير 2022. 

إلا أن وسائل إعلام سويسرية كشفت السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، عن تهديد جديد لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي.

حيث قالت وكالة الأنباء السويسرية "إيه تي إس" التي تمكنت من الاتصال بالقائمين على المنتدى الاقتصادي العالمي، إنه منذ ظهور الوباء تلقى كثير من المتعاونين عدداً متزايداً من التهديدات من أطراف تؤمن بنظريات مؤامرة وصلت إلى التهديد بالقتل.

لذلك قرر المنتدى الاقتصادي العالمي إلغاء المنتدى المفتوح للعامة والذي يصعب ضمان أمنه أكثر من بقية الفعاليات، فيما سيتم تعزيز الترتيبات الأمنية للفعاليات الأخرى. 

ويُنظم المنتدى المفتوح منذ عام 2003 على هامش الاجتماع الرئيسي للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، ويجمع منظمات غير حكومية وممثلين للمجتمع المدني وفنانين وكذلك قادة أعمال ومسؤولين حكوميين.

يشار إلى أن الاجتماع السنوي المقبل للمنتدى يعقد في الفترة من 17 إلى 21 كانون الثاني/يناير حول موضوع "العمل معاً، استعادة الثقة". 

تحميل المزيد