“مُهرج” يثير الرعب بقطار طوكيو ويطعن ركاباً! هربوا منه من النوافذ وجلس يُدخن منتظراً الشرطة (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/11/01 الساعة 07:16 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/11/01 الساعة 09:26 بتوقيت غرينتش
المشتبه به بتنفيذ هجوم الطعن في قطار طوكيو - رويترز

قالت وسائل إعلام يابانية إن شاباً يبلغ من العمر 24 عاماً يرتدي زي المهرج، عدو باتمان، هاجم ركاب أحد خطوط القطارات في طوكيو، مساء الأحد 31 أكتوبر/تشرين الأول 2021، وأصاب 17 شخصاً بجراح بعد تنفيذه لعمليات طعن، قبل أن تعتقله الشرطة.

الإعلام الياباني أشار إلى أن الحادثة وقعت أثناء توجه كثيرين من رواد الحفلات إلى وسط المدينة لحضور تجمعات الهالوين، وقال إن الهجوم وقع على خط كيو للقطارات المتجه إلى محطة شينجوكو، أكثر محطات السكك الحديدية استقبالاً للركاب في العالم.

شهود عيان قالوا إن المهاجم رشّ مادة سائلة حول القطار ما تسبب في نشوب حريق، وروى أحدهم لصحيفة "يوميوري" لحظات هروب ركاب مذعورين صوب عربة القطار التي كان فيها: "تصورت أنها إحدى خدع الهالوين"، وأضاف: "رأيت رجلاً يسير في هذا الطريق ويلوح بسكين طويلة ملطخة بالدماء".

مقاطع فيديو نشرتها وسائل إعلام أظهرت لحظة هلع وهروب الركاب في عربات القطار تفادياً لمهاجمتهم من قبل الشاب، وأظهر مقطع فيديو آخر ركاباً يهرعون للتسلل خارجين من نوافذ القطار وعلى الرصيف حيث توقف القطار بشكل طارئ.

بعد تنفيذه لعملية الطعن جلس المُهاجم داخل إحدى عربات القطار وراح يدخن سيجارته وسط العربة، قبل أن تأتي الشرطة وتعتقله، بحسب ما أظهره مقطع مصور للحظة اعتقال الشاب. 

في وقت لاحق نقلت وسائل إعلام عن المشتبه به قوله إنه أبلغ السلطات بأنه "كان يريد قتل أناس من أجل صدور حكم بإعدامه".

تُعد جرائم العنف نادرة في اليابان، لكن شهدت البلاد سلسلة من الهجمات بالسكاكين من قبل مهاجمين غير معروفين للضحايا. 

في عام 2016 اقتحم رجل يحمل سكيناً منشأة للمعاقين في بلدة صغيرة بالقرب من طوكيو، وقتل 19 مريضاً أثناء نومهم. وفي عام 2001، قتل ثمانية أطفال طعناً على أيدي عامل سابق بمدرستهم في أوساكا.

كذلك في مايو/أيار 2019، قتَل رجل مسلح بسكين تلميذة عمرها 12 عاماً ورجلاً آخر ثم انتحر، في هجوم أسفر أيضاً عن جرح 16 شخصاً بينهم العديد من الأطفال.

تحميل المزيد