خناقة آسر ياسين و”تكبر” عمرو دياب وارتباط دينا الشربيني.. أغرب ما شهده مهرجان الجونة

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/25 الساعة 09:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/25 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
الفنانة داليا شوقي من مهرجان الجونة (مواقع التواصل الاجتماعي)

أسدل الستار يوم الجمعة 22 أكتوبر/تشرين الأول 2020 على فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، ومعه انتهت سلسلة من الأزمات التي عرفتها هذه الدورة، التي وُصفت بالأسوأ في تاريخ مهرجان الجونة.

وعرفت فعاليات المهرجان الذي امتد من 14 حتى 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اندلاع مجموعة من الأزمات بين الفنانين والجهة المنظمة، بالإضافة إلى مجموعة من الطرائف التي لم تخلُ منها الكواليس.

وكان للفساتين وإطلالات النجمات نصيب من اهتمام جمهور مواقع التواصل الاجتماعي كما هي العادة كل عام، بالإضافة إلى الجدل الذي أثاره فيلم "ريش" وأدى إلى مقاطعة "الشركة المتحدة للإعلام" فعاليات المهرجان بسببه.

وعرف المهرجان حوادث أخرى، انطلاقاً من الحريق الذي نشب في الصالة الرئيسية للحفل، بالإضافة إلى تعرض الفنانة بشرى، رئيس العمليات بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، إلى حادث سير بعد انقلاب سيارتها.

أيضاً هناك بعض المواقف والكواليس التي لم تكتب عنها وسائل الإعلام، نحاول في هذه الأسطر التطرق لبعضها، الذي كان طريفاً، والآخر كان محرجاً.

يسرا وساويرس في موقف محرج في حفل الافتتاح

وجدت الفنانة يسرا ورجل الأعمال سميح ساويرس نفسيهما في موقف محرج أثناء حفل الافتتاح، بعدما صعدا إلى المسرح ليُعلنا عن إطلاق الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، فوجدا الشاشة التي تتضمن الكلمة المنتظر إلقاؤها على الجمهور غير مشغلة.

وحينما صعدت الفنانة يسرا وسميح ساويرس المسرح وجدا الشاشة قد اسودت تماماً، بسبب انتهاء شاحن الكمبيوتر الذي يصل الشاشة بالكلمة، ما اضطر يسرا إلى إلقاء كلمة ارتجالية، وقالت بشكل ساخر: "إحنا مش عارفين طالعين ليه"، ثم أعلنت مع ساويرس عن انطلاق الدورة. 

يسرا وسميح سواريس في حفل الافتتاح (مواقع التواصل الاجتماعي)
يسرا وسميح سواريس في حفل الافتتاح (مواقع التواصل الاجتماعي)

رقص انتشال التميمي

بعد نهاية حفل الافتتاح، وكما العادة، ذهب الجميع إلى حفل العشاء الذي يطلق عليه "After party" والذي يُنظم بحضور ضيوف المهرجان ويشمل وجود النخبة من الصحفيين والإعلاميين والرعاة، ويحييه أحد النجوم.

وقام بإحياء الحفل هذه المرة الفنان محمد رمضان، والطريف في الأمر أن الصحفيين قاموا بدعوة انتشال التميمي، رئيس المهرجان ليرقص معهم في الحفلة، إذ ظهر الرئيس يرقص للمرة الأولى على مدار 5 سنوات.

بشرى وانتشال التميمي (مواقع التواصل الاجتماعي)
بشرى وانتشال التميمي (مواقع التواصل الاجتماعي)

خناقة آسر ياسين بسبب داليا شوقي

وفي نفس الحفل، دخل الفنان آسر ياسين في مشادة مع رجال الأمن الخاص عن إحدى بوابات الحفل، حيث بدأ الموقف بمحاولة داليا شوقي شقيقة الفنانة بسنت شوقي دخول الحفل، إلا أن الأمن منعها من الدخول لأنها لا تحمل دعوة الحضور ولم يتعرفوا عليها.

وحاول آسر ياسين التدخل وقرر اصطحابها معه للحفل أثناء دخوله ولكن الأمن رفض مرة أخرى، ليخرج آسر ياسين عن هدوئه وينفعل عليهم لولا تدخل أحد المسؤولين في المهرجان لحل الأمر الذي انتهى سريعاً.

آسر ياسين وزوجته من الجونة (مواقع التواصل الاجتماعي)
آسر ياسين وزوجته من الجونة (مواقع التواصل الاجتماعي)

ارتباط دينا الشربيني وحسن أبو الروس

وظهرت الفنانة دينا الشربيني والشاب حسن أبوالروس معاً أكثر من اللازم في الأيام الأولى للمهرجان، إذ بررا أن ظهورهما هو نوع من التسويق للأغنية الديو التي قدماها معاً.

ولم يقتصر ظهور الشربيني و أبو الروس على السجادة الحمراء فقط، ولكن تقريباً كانا معاً طوال اليوم، سواء في الفندق أو فوق السجادة الحمراء أو في الحفلات، كما أنهما زارا الفنانة بشرى في المستشفى بعد تعرضها لحادث سير.

واستغرب الحاضرون لمهرجان الجونة في نسخته الخامسة طريقة تعامل أبو الروس مع دينا، خاصة حينما شاهدوه يقول لها "خدي هنا يا بت"، بعدما سبقته لدخول المستشفى.

وأكد مصدر مقرب من دينا الشربيني لـ"عربي بوست" أنها فعلاً مرتبطة بحسن أبو الروس، إلا أنها طلبت منه عدم الظهور معاً خلال الفترة المقبلة، حتى لا يلاحظ أحد الأمر أكثر من ذلك، فهي لا تريد الحديث عن علاقتهما لأنها في بدايتها، ولا تُريد تكرار تجربة عمرو دياب، التي لم تنتهِ بالنجاح بعدما كثر الحديث عنها.

دينا الشربيني وأوبو الروس في صورة مشتركة (مواقع التواصل الاجتماعي)
دينا الشربيني وأوبو الروس في صورة مشتركة (مواقع التواصل الاجتماعي)

خناقة بسنت شوقي وزوجها محمد فراج في الفندق

أزمة كبيرة عاشها الفنان محمد فراج في اليوم الثالث من أيام فعاليات المهرجان بعدما نشب خلاف كبير بينه وبين زوجته الفنانة بسنت شوقي التي انفعلت عليه في الفندق، لدرجة أن العاملين في الفندق حاولوا التدخل لاحتواء الأمر.

آثار الخلاف بين الزوجين الجديدين ظهرت على السجادة الحمراء في الأيام التالية بشكل كبير، بعدما دخل الاثنان بشكل منفرد على السجادة الحمراء، وظل الحال على ما هو عليه لمدة يومين، لتعود المياه إلى مجاريها في اليوم الثالث للأزمة، بعدما ظهرا معاً مرة أخرى بشكل طبيعي.

محمد فراج وزوجته بسنت شوقي (مواقع التواصل الاجتماعي)
محمد فراج وزوجته بسنت شوقي (مواقع التواصل الاجتماعي)

عمرو دياب ودينا الشربيني.. لقاء لم يكتمل

وصل عمرو دياب إلى الجونة قبل نهاية المهرجان بثلاثة أيام وبصحبته ثلاثة من أصدقائه، حيث كان الهضبة على وشك مقابلة حبيبته السابقة دينا الشربيني، التي انفصل عنها مؤخراً ولما يلتقيا منذ ذلك الوقت.

وأثناء دخول عمرو دياب إلى فندق "كازا كوك" في الجونة، كانت دينا الشربيني تجلس في بهو الفندق، بعدها صعد الهضبة إلى غرفته وتحركت دينا إلى خارج الفندق، وكان هذا بدون ترتيب منها أو منه، ولكن الأمر حدث بالصدفة.

الطريف في الأمر أن عمرو دياب ذهب إلى جناحه الأرضي المطل على البحر، وكان بصحبته أصدقاؤه الثلاثة وبعض الفتيات، وكان هناك DG صغير يُشغل أغاني عمرو دياب، هذا الأخير الذي كان يحتفل رفقة أصدقائه ويرقصون على الشاطئ.

 ممنوع التصوير مع الهضبة

موقف آخر من عمرو دياب، وذلك بعدما رفض التقاط الصور مع معجبيه، الذين حجوا إلى الفندق الذي ينزل فيه، إذ امتنع عن أخذ صورة مع أحد محبيه الذي أصر على لقائه.

وانتظر معجب عمرو دياب طويلاً في الفندق حتى خرج مرة أخرى وتبعه حتى موقف السيارات وطلب منه التصوير للمرة الثانية والثالثة لأنه لن يقابله طوال حياته مرة أخرى، فرفض عمرو دياب، وحينما سأله الشخص عن سبب رفضه قال له: "مزاجي كده.. مش هتصور معاك".

الأطرف من ذلك أن عمرو دياب قابل نفس الشخص في حفلته التي أقيمت ليلاً بالجونة بعدما حاول أن يلتقط صورة معه وقال له "أنا فاكرك وبرضه مش هتصور معاك".

رفض عمرو دياب التقاط الصور مع معجبيه تكرر، وكل مرة بحجج مختلفة، أطرفها كان بسبب آلام المعدة، على الرغم من أنه كان يتحرك بشكل طبيعي أمامهم.

عمرو دياب في حفلته (مواقع التواصل الاجتماعي)
عمرو دياب في حفلته (مواقع التواصل الاجتماعي)

اشتباك جديد بين أحمد داوود والأمن في حفل عمرو دياب

في نفس الحفل الذي أحياه عمرو دياب في اليوم قبل الأخير من مهرجان الجونة، نشبت أزمة جديدة بين الفنان أحمد داوود وزوجته الفنانة علا رشدي من جهة، وبين أفراد الأمن المسؤولين عن بوابات الدخول من جهة أخرى.

فقد حاول أحمد داوود دخول الحفل هو وزوجته بدون دعوات، ورفض أفراد الأمن دخولهما لأنهما لا يملكان الدعوات، ولكن أحمد داوود صمم على دخول الحفل وقال لفرد الأمن: "أنا أحمد داوود، انت متعرفنيش؟.. انا فنان"، ليرد عليه فرد الأمن "أنا معرفش فنانين غير الفنان عمرو دياب".

ورفض رجل الأمن إدخال الفنان المصري إلى حفل عمرو دياب إلى حين تدخل أحد المسؤولين عن تنظيم الحفل، لينهي الأمر ويدخل الفنان وزوجته.

أحمد داوود وزوجته (مواقع التواصل الاجتماعي)
أحمد داوود وزوجته (مواقع التواصل الاجتماعي)

منع إلهام عبد البديع من دخول حفل مروان موسى

وقبل الختام بيوم كان هناك حفل آخر يحييه مطرب الراب الشاب مروان موسى، في فندق "كوكس كلوب" هناك، حيث تعرضت الفنانة الشابة إلهام عبد البديع لنفس موقف أحمد داوود، ورفض الأمن إدخالها لكونها لا تملك دعوتها الخاصة.

ووصلت الفنانة المصرية متأخرة عن موعد الدخول إذ امتلأت قاعة الحفل بالضيوف، مما أدى لغلق كل الأبواب لمنع التكدس بالداخل، خاصة أن حفل عمرو دياب في نفس الوقت شهد تدافعاً كبيراً وأعداداً كبيرة، وكان هناك تخوف من تكرار الأمر في حفل مروان موسى، لتنتظر إلهام عبد البديع أمام الباب فترة ليست قليلة ثم تغادر المكان.

خالد النبوي يمتنع عن مؤتمره الصحفي

الفنان خالد النبوي هو الآخر كان له نصيب من كواليس الأزمات في مهرجان الجونة، إذ كان من المفترض أن ينظم مؤتمراً لفيلمه الجديد "قمر 14" في الثانية ظهر يوم الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول في فندق موفنبيك، ولكن المؤتمر تأخر عن البدء حتى الساعة الثالثة والنصف بسبب تأخر باقي الأبطال عن الحضور لقيامهم بالتقاط الصور التذكارية داخل الفندق، وهو ما اعتبره الفنان خالد النبوي عدم احترام للمواعيد، ورفض النزول من غرفته للذهاب إلى المؤتمر الصحفي وقرر مقاطعته.

تحميل المزيد