موسم “الرياض الترفيهي” أكبر بمرتين هذا العام: 6 أشهر من عروض المصارعة والحفلات وسباق السيارات

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/21 الساعة 12:18 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/21 الساعة 12:19 بتوقيت غرينتش
العاصمة السعودية، الرياض/ رويترز

قررت السعودية تمديد الفترة الزمنية لـ"موسم الرياض" الترفيهي لثلاثة شهور أخرى، فيما من المتوقع أن يشمل هذا العام عروض نزالات المصارعة العالمية الحرة WWE، وحفلات لفنانين موسيقيين مشهورين، وكذلك سباق السيارات فورمولا 1 . 

وكالة Bloomberg الأمريكية قالت الخميس 21 أكتوبر/تشرين الأول 2021، إن نسخة العام من "موسم الرياض، التي تبدأ هذا الأسبوع ستستمر لمدة 6 شهور بدلاً من 3 كما كانت في آخر نسخة لها عام 2019، في محاولة استقطاب ضعف عدد أكبر من الزوار الدوليين.

ومن المتوقع أن تتضمن قائمة الفعاليات المنتقاة لهذا العام نزالات مصارعة وحفلات لفنانين موسيقيين، مثل ديفيد غيتا وجاستن بيبر، وفرصة لتحطيم السيارات بالدبابات العسكرية في "منطقة القتال".

من جانبه، قال فيصل بافرط، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، إن مزيج الفعاليات الثقافية والمطاعم المفتوحة والمباريات الرياضية التي تبدأ هذا الأسبوع قد تستمر لتلبية الطلب المحلي، حتى لو لم يأت العدد المأمول من جمهور السياح الأجانب. 

خطط لإنعاش الاقتصاد 

على الرغم من تبعات جائحة كورونا، يستهدف المسؤولون قدوم 11.5 مليون زائر منهم نصف مليون سائح دولي للمهرجان، ويأملون في أن يساعد ذلك في رفع نسبة إشغال الفنادق وتحريك القطاعات الاستهلاكية من محلات تجارية ومركبات أجرة وغيرهما، لا سيما بعد انكماش اقتصادي بلغت نسبته 4.1% العام الماضي.

يشار إلى أنه في نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أسهم المهرجان في زيادة سنوية بلغت نسبة 54% في عدد معاملات نقاط البيع الإلكترونية للمطاعم والمقاهي. 

وفيما أنفقت الحكومة 830 مليون دولار على فعاليات ذلك العام، درَّ المهرجان 1.6 مليار دولار من الإيرادات المباشرة وغير المباشرة، وفقاً لرئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ.

من جانبه، قال بافرط إن الوباء زاد تكاليف استضافة الموسم بنحو 30%، لكن السلطات خففت القيود المتعلقة بفيروس كورونا هذا الشهر مع انخفاض حالات الإصابة، كما ألغت التعميم بارتداء الأقنعة في الأماكن المفتوحة وأجرت تسهيلات على استضافة الفعاليات لأعداد كبيرة من الجمهورية.

وأضاف بافرط أن بعض مناطق الجذب، مثل منطقة التسوق والمطاعم الرئيسية المسماة "بوليفارد الرياض"، ستُحوَّل إلى وجهات متاحة على مدار العام بملكية صندوق الاستثمارات العامة السعودي.

تحميل المزيد