مرتفعات “نهاية العالم” في السعودية تخطف أرواح 4 أشخاص.. حافلتهم هوت من مرتفع جبلي شاهق

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/18 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/18 الساعة 10:50 بتوقيت غرينتش
جبل "طويق"/ يوتيوب

أعلنت السعودية، الإثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين، جراء سقوط حافلة من مرتفع جبلي شديد الوعورة يعرف باسم "نهاية العالم"، غرب العاصمة الرياض.

حيث قال المتحدث باسم الدفاع المدني في السعودية، محمد الحمادي، في بيان، إن "مركز العمليات الأمنية الموحدة تلقَّى بلاغاً، السبت، عن سقوط مركبة من منحدر جبلي شديد الوعورة غرب مدينة الرياض، يستقلها تسعة أشخاص".

المسؤول السعودي أضاف أنه "تم على الفور انتقال فِرق الدفاع المدني والمعدات المتخصصة لمثل هذه الحوادث، إضافة إلى طيران الأمن والجهات المساندة، لموقع الحادثة، وعند الوصول تم إنقاذ (5) مصابين، ونقلهم بواسطة طيران الأمن للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما انتشلت الفرق (4) جثث لمتوفين".

فيما دعا المتحدث باسم الدفاع المدني، المواطنين والمقيمين والزوار إلى "توخي الحيطة والحذر أثناء تنزههم في المرتفعات الجبلية والأماكن الوعرة، والاتصال بالرقم (911) بمنطقتَي مكة المكرمة والرياض و(998) في جميع مناطق المملكة لطلب المساعدة في حال الطوارئ"، متمنياً للجميع السلامة.

"نهاية العالم"

يشار إلى أن المرتفع الجبلي في المملكة يعرف باسم "نهاية العالم"، ويقع على بعد حوالي 90 كيلومتراً غرب مدينة الرياض.

في حين يسلك السائحون عادة طرقاً متعرجة المسارات على امتداد التلال المؤدية للمرتفعات الجبلية في تلك المنطقة، ما يتسبب في العديد من الحوادث.

كان ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، قد استشهد، خلال منتدى مستقبل الاستثمار في أكتوبر/تشرين الأول 2021، بقمة جبل طويق التي تعد أحد أشهر المعالم الطبيعية في المملكة، قائلاً إن "همة السعوديين مثل جبل طويق".

يتكون هذا الجبل من الصخر الجيري الصلب، ويمتد لـ800 كم مشكِّلاً هلالاً جبلياً يبدأ من مدينة الزلفى شمالاً حتى صحراء الربع الخالي جنوباً.

كما أنه سُمِّي "طويق"، لأنه يشبه الطوق، ويحيط بصحاري نجد، ولا يختفي أثناء مشاهدته حتى مسافة 800 كلم. ويوفر إطلالة خلابة على مجموعة من الوديان.

تحميل المزيد