الرئيس السيسي: كل ما يحدث في مصر من إنجازات جاء “بدعم إلهي” (فيديو)

عربي بوست
تم النشر: 2021/10/16 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/10/16 الساعة 13:53 بتوقيت غرينتش
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي/رويترز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي "إن كل ما يحدث في مصر من إنجازات ومشروعات وتطوير قد جاء (بدعم إلهي)"، وذلك خلال افتتاحه مشاريع سكنية السبت 16 سبتمبر/أيلول 2021.

الرئيس المصري وخلال افتتاح مجموعة مشروعات إسكانية في منطقة السادس من أكتوبر بالقاهرة، قال إنه "يحلم بإقامة 3 ملايين وحدة مثل وحدات السكن الآمن".

ودعا الرئيس السيسي المواطنين في المباني الجديدة إلى الاستمتاع بالهواء النقى والخضرة والشمس.

مشاريع الإسكان الحكومية 

وعلى مدار السنوات الست الماضية، تم الإعلان عن مراحل تنفيذ شقق الإسكان الاجتماعي، وكيفية تقدم المواطنين لها، ونظراً لمحدودية السيولة المادية لدى الحكومة فقد اعتمدت سياسة الإعلان والتقديم فقط، على أن يتم تسليم الشقق بعد 3 سنوات للحاجزين الذين تنطبق عليهم الشروط.

وشقق الإسكان الاجتماعي والموجهة لمحدودي الدخل يتم طرح مساحتين منها، الأولى 75 متراً، عبارة عن غرفتين وصالة ومطبخ وحمام، والثانية 90 متراً، 3 غرف ومطبخ وحمام وصالة، كما يتم تسليم جميع الوحدات كاملة التشطيبات بعد 36 شهراً. 

وفي تجربة شخصية، لم يعتقد "علي. ز"، صحفي مصري، أن فرحته بتسلم شقة في مشروع الإسكان الاجتماعي بمدينة "بدر" شرقي العاصمة المصرية القاهرة، ستزول بمجرد أن يحط أولى خطواته بداخلها، فقد تحمل علي معاناة الإجراءات ومراحل التقديم المعقدة، ناهيك عن سعر الشقة المبالغ فيه بالنسبة إلى مستوى تشطيبها وتكلفتها، ومساحتها الفعلية.

من واقع تجربته يقول لـ"عربي بوست": "الشقة كما جاء في الإعلان 75 متراً، لكني قمت بقياسها بنفسي، واكتشفت أن مساحتها أقل من 67 متراً، فالغرف مثلاً لا تتعدى مترين و90 سم طولاً وعرضاً، وبالكاد تستطيع أن تنهض من فراشك وتضع قدمك للخروج من باب الغرفة".

تحميل المزيد