“ما وصلناش لـ100 مليار.. شوفوا طريقة تانية”.. السيسي يطالب بتبرعات من المواطنين لصالح صندوق تحيا مصر

عربي بوست
تم النشر: 2021/09/05 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2021/09/05 الساعة 10:53 بتوقيت غرينتش
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي/رويترز

قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح الأحد 5 سبتمبر/أيلول 2021، إن صندوق تحيا مصر تحت المسؤولية المباشرة  للرئيس، مضيفاً: "مفيش جنيه بيطلع منه غير لما أصدّق عليه".

السيسي أضاف في كلمته خلال احتفالية "أبواب الخير"، حيث تفقد أكبر قافلة إنسانية لرعاية مليون أسرة على مستوى الجمهورية، حسبما نقلت تقارير إعلامية مصرية: "نسعى لضمان الحصول على أكبر كمية من اللقاح حفاظاً على أرواح المواطنين"، وتابع: "أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا".

موارد جديدة

في سياق متصل، وجَّه السيسي في كلمته الأحد بالبحث عن موارد جديدة لصندوق تحيا مصر، قائلاً خلال احتفالية أبواب الخير: "الـ100 مليار اللي عملنا حسابنا عليهم في صندوق تحيا مصر لسَّه ماجوش، عشمانين في الخير أكتر"، مؤكداً أن صندوق تحيا مصر يحتاج لمزيد من الموارد. 

السيسي طالب في كلمته رئيس الحكومة مصطفى مدبولي بالعمل على إيجاد موارد أخرى لصندوق تحيا مصر سواء من تبرعات الناس أو موارد مختلفة أخرى.

أشار إلى أن الدولة من خلال صندوق تحيا مصر تحاول منح الأسرة في القرى موارد لـ"حياة كريمة"، ومن أمثلة ذلك توزيع بقر على الفلاحين يحصل من خلالها الفرد على نحو من 30 إلى 40 كيلو لبن يومياً يمكن استثمارها وبيعها.

في المقابل قال السيسي : "نسعى لضمان الحصول على أكبر كمية من اللقاح حفاظاً على أرواح المواطنين"، وتابع: "أنا مسؤول عن الناس في مصر وماليش غير ربنا".

قال السيسي إن 5 ملايين مواطن يستفيدون من مبادرة أبواب الخير وصندوق تحيا مصر، وذلك بمشاركة منظمات المجتمع المدني المختلفة التي تشارك في الاحتفالية اليوم.

في حين قال الرئيس المصري: " أريد 10 آلاف عربية للناس البسيطة عشان تشتغل حتى لو هيسددوا جزء من تمنها". وأضاف في كلمته خلال احتفالية أبواب الخير بالعاصمة الإدارية: "ليه ما نوقفش الناس في الشارع ونبدل لهم عربياتهم القديمة بعربيات جديدة، ونقول لهم انزلوا اشتغلوا".

فيما وجَّه الرئيس بالتوسع في عمليات التطعيم بلقاح كورونا، مطالباً بالانتهاء من تلقيح أعضاء هيئة التدريس وطلبة الجامعات قبل بدء العام الدراسي. 

حيث قال في كلمته إن الدولة تأمل في تحقيق معدلات كبيرة في عمليات التطعيم للوصول إلى المناعة الجماعية.

في سياق آخر، أكَّد السيسي أنَّ هناك تنسيقاً بين أجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني، لتنظيم العمل الخيري في مصر.

تحميل المزيد